الحقوقي “المديمي” : سلطات ومنتخبون بمراكش يتغاضون عن مافيا احتلال الملك العمومي بمراكش وعلى الفتيت التحرك

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي


قضايا مراكش-
خرج “محمد المديمي” رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب بتصريح ناري يقصف من خلاله رجال السلطة ومنتخبي المجالس والمقاطعة حول تغاضيهم بسوء نية عن احتلال الملك العمومي بمدينة مراكش .
حيث قال المديمي في ذات التصريح ان رجال السلطة والمنتخبين يتغاضون ويتسترون عن مافيا البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي والاتجار فيه دون سند، في خرق فاضح للقانون المعمول به وضرب للخطابات الرسمية.
وأضاف المديمي في تصريحه أن مدنا عشوائية قد تكونت داخل مدن، وخير مثال منطقة تسلطانت التي يتواجد بها لوبي ومافيا تتكون من منتخبين واعوان السلطة يتاجرون بملك الدولة الخاص، أصبحوا بين عشية وضحاها من أثرياء مدينة مراكش دون اي رقابة ولا محاسبة مما يكرس دولة الاستبداد والفساد.
وتابع المديمي تعرف مدينة مراكش ظاهرة خطيرة لاحتلال الملك العمومي بتواطؤ مع رجال السلطة ومنتخبين سياسيين يسهرون على تسيير الشأن المحلي حيث يتغاضون عن لوبيات يحتلون الارصفة والشوارع والازقة والحانات والملاهي الليلية دون اي سند رغم تشكي المواطنين لولاية الجهة ورجح المديمي كون أطراف توفر الحماية للمشتكى بهم .
وطالب المديمي المفتش العام لوازرة الداخلية بفتح تحقيق حول تغاضي السلطات عن احتلال الملك العمومي وانتشار البناء العشوائي والاتجار فيه من لدن سياسيين ورجال السلطة بمنطقة تسلطانت و احتلال الملك العمومي بمنطقة سيدي يوسف بن علي بتواطؤ من رجال السلطة.
الى ذلك فقد طالب الحقوقي “محمد المديمي” بفتح تحقيق حول الموظفين الاشباح بالمجالس المنتخبة بالرغم من تقاضيهم اجرهم من المال العام.

السبت 19 أغسطس 2017 10:32 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إجراءات جديدة لتشجيع الاستثمار و تحسين مسطرة دراسة المشاريع الكبرى وتفعيل تدابير الأمن والسلامة موضوع اجتماع بين الوكالة الحضرية لمراكش والوقاية المدنية

خطير.. حراس ملهى ليلي بمراكش يعتدون على شخص بالضرب المبرح والرفس المفضي للموت

Related posts
Your comment?
Leave a Reply