خطير..الدراسة متوقفة بمدرسة أم أيمن الابتدائية بمراكش، والتلميذات والتلاميذ يحتجون بالشارع العمومي + فيديو

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

 قضايا مراكش

الدراسة متوقفة بمدرسة أم أيمن بمراكش والتلميذات والتلاميذ يحتجون بالشارع العمومي والسبب غياب المخاطب، كانت قضايا مراكش حاضرة تنصت إلى احتجاجات التلميذات والتلاميذ ،أطفال في عمر الزهور،بحت حناجرهم الطفولية بترديد شعارات بريئة تطالب بأساتذة ومقعد بالمدرسة منذ صباح اليوم الجمعة 18 شتنبر 2015 وذلك بعد حوالي أسبوع من عيد المدرسة.

 بأي حال عدت يا عيد، عدت بالمرارة والأسى وانهمار الدموع من عيون أمهات تترقب أطفالا تصدح حناجرهم في الشارع العمومي “هذا عيب هذا عار التلميذ في خطر” .

  72 تلميذا وتلميذة بالقسم اﻷول وحوالي الستين  تلميذة وتلميذا بالمستويات اﻷخرى من القسم الثاني إلى القسم السادس هي الإحصائيات التي زودنا بها اﻷساتذة بمدرسة ام أيمن والتي كان من سوء طالعها تفييض أستاذين وتقاعد أستاذة أخرى.

لحل المشكل تفتقت عبقرية رئيس الموارد البشرية على ضم أقسام من نفس المستوى وبإجبار أستاذ درس مادة الفرنسية لما يزيد عن 30 سنة وسبق له أن أجرى ثلاث عمليات على القرنية، على تدريس العربية والفرنسية بالقسم الرابع، وبإجبار أستاذين لمادتي الفرنسية والعربية على التدريس  بالقسمين الخامس والسادس.

سوء التخطيط وعشوائية في التسيير جعلت اﻷمهات واﻵباء يحتجون بالشارع العمومي إلى جانب فلذات أكبادهم الذين من المفروض أن يكونوا جالسين بمقعد داخل القسم الدراسي يحفظ لهم كرامتهم.

لكن انشغال الموارد البشرية بالتفكير في “تقليعات” الضم اللاتربوية  وبتأثيت مكتبه بتنقيلات خارج القوانين المعمول بها حال دون استقبال اﻷمهات واﻵباء الذين زاروا النيابة أكثر من ست مرات ولم يجدوا اﻵذان الصاغية وكان جواب المسؤول”هذا قدركم الحي مهمش” ضاربا عرض الحائط خطاب الملك الذي يحث على الاهتمام بالمدرسة العمومية والرفع من الجودة وضمان مقعد لكل طفل وطفلة.

السبت 19 سبتمبر 2015 00:54 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

من يتستر على إسقاط مساعدة تقنية بالمظلة بمكتب رئيس الموارد البشرية لنيابة مراكش خارج القانون؟

اﻷستاذة نور الهدى تنفي خبر اعتدائها على نائب التعليم بآسفي واعتقالها من طرف الشرطة

Related posts
One Response to “خطير..الدراسة متوقفة بمدرسة أم أيمن الابتدائية بمراكش، والتلميذات والتلاميذ يحتجون بالشارع العمومي + فيديو”
  1. # 21/09/2015 at 08:47

    بلمختار : الجودة شعار الدخول المدرسي الحالي و الأولوية للسلك الابتدائي بمشروع الإصلاح!!!

    أكد السيد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية بتصريح له عقب تدشين الموسم الدراسي الحالي من طرف جلالة الملك محمد السادس ان الجودة ستكون شعار الموسم الدراسي الحالي مؤكدا أن الوزارة عازمة على تنفيذ خطة الإصلاح التي تمتد إلى سنة 2030 عبر مراحل من ضمنها 26 مشروعا بالمرحلة الأولى السنة الحالية تتعلق بالأساس التعليم الأولي و التعليم الابتدائي تروم الجودة بالتحصيل و تأطير و تتبع الأطر الإدارية و التربوية مع الاهتمام بمشكل الهدر المدرسي بالسلك الإعدادي.
    اين نحن من هذا بالمدينة الحمراء حين تسند أمور هؤلاء اﻷطفال إلى غير اهلها وللذين يفتقدون التجربة والحنكة وحسن التسيير والتدبير بمصلحة الموارد البشرية؟! إلى الذين أسقطوا بالمظلة وهم لم يتحملوا أية مهمة تربوية تذكر في مسارهم المهني؟!

Leave a Reply