الديمقراطية ترحب بقرار مجلس العموم البريطاني الاعتراف بدولة فلسطين

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

 نايف حواتمة

قضايا مراكش – رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار مجلس العموم البريطاني بالاعتراف بدولة فلسطين، واعتبرت ذلك خطوة أولى إلى الأمام على طريق فتح الآفاق العالمية، بما فيها الأوروبية، لمزيد من الاعتراف بدولة فلسطين، على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) 67 وعاصمتها القدس الشرقية وحق العودة للاجئين.

ووجهت الجبهة الديمقراطية على لسان ناطق باسمها التحية إلى النواب البريطانيين الذي صوتوا لصالح القرار في حزب العمال (يسار وسط) وحزب الديمقراطيين الاحرار(يسار وسط)، وانتقدت بالمقابل نواب حزب المحافظين بالامتناع عن التصويت وتغيب كاميرون عن جلسة مجلس العموم، ورأت في ذلك ازدواجية في المعايير يتبعها الحزب البريطاني الحاكم، في مواقفه من القضية الفلسطينية والشرق الأوسط.

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حكومة كاميرون احترام ارادة مجلس العموم البريطاني، والاعتراف رسمياً بدولة فلسطين وفقاً لقرارات الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 2012، وعدم الانحياز لمواقف حزب المحافظين دون غيره.

وحيت الجبهة الديمقراطية اعتراف حكومة السويد الائتلافية (الحزب الديمقراطي الاشتراكي، حزب الخضر) بدولة فلسطين. كما دعت الجبهة الاتحاد الأوروبي إلى حسم موقفه لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية وبحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

الإعلام المركزي

 

الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 19:42 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

روما: نجاة مهاجر مغربي من موت محقق

اليمن يعيش على وقع انقلاب ناعم و عودة إلى المربع الأول

Related posts
Your comment?
Leave a Reply