الرشيدية: قسم الولادة بمستشفى مولاي علي الشريف أم خلية تعذيب ؟

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

zizmagchperra (17)

أمين الحسناوي – الرشيدية : بلغت نسبة اﻹمتلاء داخل  مصلحة الولادة بمستشفى مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية نسبة تتجاوز الـ100%، بحيث أصبحت كل الغرف ممتلئة عن آخرها ، فتتضاعف حالات اﻹكتظاظ التي باتت تطفو على السطح مع الروائح الكريهة المنبعثة من المكان في ظل غياب خدمات حقيقية للنظافة.

فالى جانب بكاء المواليد وأنين الحوامل الذي يصدح به القسم، نلاحظ أيضا من خلال صور صادمة توصلنا بها من أحد المواطنين الذي لم يتوانى عن استخدام كاميرا هاتفه المتنقل لالتقاط صور لحالة القسم, أن الأسرة المهترئة تنتشر في كل الزوايا بما فيها اﻷروقة كذلك حيث تفترش بعض النساء اﻷرض في حالة تشمئز منها الأنفس.

كل هذه الحالات وغيرها تتكلف بها المولدات اللائي يعملن بالليل والنهار في هذه المصلحة وخصوصا مع انعدام الشروط المهنية مما يضاعف من معاناتهن اليومية.

وفي ظل هذا اﻹكتظاظ وأمام تزايد الحالات المتوافدة على قسم الولادة، التي تقدرها بعض المصادر بـ400 ولادة شهريا، فاﻷطباء اﻷخصائيون في التوليد يكونون مرغمين على تسريح النساء حديثات الوضع ولو أن مدة ما بعد الوضع لم تكتمل، بحيث أن برنامج اﻷمومة السليمة ومنظمة الصحة العالمية يوصيان بمراقبة النساء الواضعات في المؤسسات الصحية ثمانية وأربعين ساعة على اﻷقل في غياب أي مضاعفات فما ادراك اذا ما حدث مضاعفات ما.

فكان الله في عون المولدات العاملات بهذه المصلحة وكان الله في عون النساء في طور الولادة واللائي وضعن في مستشفى إسمه مولاي علي الشريف. و كان الله في عون عائلاتهن و زوارهن..

الثلاثاء 14 يناير 2014 18:04 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجامعة الوطنية للتعليم تدعو الشغيلة التعليمية بالتربية الوطنية والتعليم العالي إلى إضراب وطني الخميس 6 فبراير 2014 ومسيرة بالرباط

مسيرة الأحد 19 يناير ستنطلق من باب دكالة بمراكش …رغم المنع

Related posts
Your comment?
Leave a Reply