الرياضة والدعم الاجتماعي في خدمة التعليم النافع

qadaya 0 respond

وزان : محمد حمضي – بتاريخ 5 دجنبر كانت جماعة أسجن القروية المتميزة عن غيرها بجماعات إقليم وزان باحتضانها سنويا موسيا دينيا ( هيلولة ) يحج له اليهود من كل أرجاء العالم ، ( كانت ) على موعد مع حدث رياضي واجتماعي هام ، أشرفت على تنظيم فعالياته نيابة وزارة التربية الوطنية . الغاية من تنظيم تظاهرة البطولة الإقليمية للعدو الريفي هو تنشيط الحياة المدرسية ، والتنقيب عن الطاقات الرياضية الخلاقة التي تختزنها المدرسة العمومية ، والعمل على صقلها من أجل إعدادها لرفع العلم الوطني ، وغرسها لقيم التسامح والتضامن والسلم في المحافل الرياضية ، الدولية والإقليمية والعربية .

هذه التظاهرة الرياضية الهامة التي أشرف على انطلاقها النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوزان رفقة وفد يمثل السلطة المحلية ، ومجلس جماعة أسجن ، و الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، عرف مشاركة 247 تلميذا ، كان للنوع الإجتماعي في هذا العدد حضورا متميزا ( 99 مشاركة ) ، مما يؤكد بأن الرياضة يمكنها أن تشكل مجالا خصبا لدعم النوع الإجتماعي . عدد المشاركين والمشاركات بالإضافة إلى تدفقهم من جل المؤسسات التعليمية بمستوياتها الثلاثة بالإقليم، فإنه قد تم تسجيل كذلك تمثيلهم ل 16 جماعة قروية .

ولأن لهذا الحدث الرياضي نكهته الخاصة ، فقد شكل فرصة وزعت خلاله شهادات وميداليات تشجيعا لمن تمكن من المشاركات والمشاركين الفوز بهذا السباق الذي يدخل في إطار الإعداد للبطولة الجهوية و الوطنية للعدو الريفي ، كما تعزز الحدث بالتفاتة إجتماعية اتجاه تلاميذ وتلميذات ثانوية ابن رشد بمركز أسجن حيث وزعت عليهم العشرات من الدراجات الهوائية لمحاصرة آفة الهذر المدرسي التي تكبل المدرسة العمومية في العالم القروي ، وتحكم على استمرار تموقع النوع الاجتماعي تحت عتبة المساواة والكرامة .

الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 00:06
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: إدانة التدخل القمعي في حق مسيرة لسكان سيدي يوسف بن علي ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء والمعيشة

مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2013

Related posts
Your comment?
Leave a Reply