السباعي يراسل عبد المومني وهذه المرة بمقر عمله على خلفية اختلالات مالية وتوظيفات مشبوهة بالتعاضدية 

qadaya 0 respond

Sbaai_Abdelmoumni

قضايا مراكش

طالب محمد طارق السباعي من عبد المولى علد المومني  تحت إشراف السلم الإداري لبنك القرض الفلاحي الحضور لمقر الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب للرد على استفسارات بخصوص نهب وتبديد أموال عمومية تهم مؤسستي القرض الفلاحي والتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية.

ويقول السباعي في رسالته التي من المنتظر أن يتوصل بها عبد المومني عن طريق رئيسه المدير العام للقرض الفلاحي:

يؤسفني أن أخبركم أن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب  توصلت بعدة ملفات تهم نهب وتبديد أموال عمومية وقد سبق لرئيس الهيئة  أن استدعاك للقيام بالتوضيحات اللازمة في هذا الإطار إلا أنك لم تحضر ودون أن تقدم أي مبرر لعدم استجابتك لدعوة المثول أمام المكتب التنفيذي للهيئة

لذلك أطلب منكم ولكل غاية مفيدة و للمرة الأخيرة الحضور لمقر الهيئة في غضون 72 ساعة المقبلة من تاريخ إيداع هذه الدعوة بمقر عملك وإلا سأكون مضطرا للقيام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  طبقا لمقتضيات القانون الأساسي للهيئة

ونبلغك ومنذ الآن ان عضويتك بالمكتب التنفيذي مجمدة الى حين البث في وضعيتكم ونبلغكم بأنكم لم تعد لكم الصفة للتحدث باسم المكتب التنفيذي للهيئة

ونبلغكم بانه بعد الاطلاع على الشكايات المتوصل بها تبين بأنكم متورطون في العديد من الاختلالات المالية استنادا لتقرير المفتشية العامة للمالية رقم 4946 الصادر شهر مارس 2013 بخصوص الخروقات والأفعال التي يعاقب عليها القانون الجنائي بالتعاضدية العامة.وكذا ببنك القرض الفلاحي المغرب من خلال استفادتكم من تعويضات خيالية عن التنقل والإقامة، للقيام بمهام لفائدة مؤسسة أخرى لها ميزانيتها ومداخيل خاصة بها وتتوفر على ميزانية ضخمة  تعد بملايير الدراهم وفي غياب أي سند قانوني لصرف هذه التعويضات من القرض الفلاحي والتي لا  يظهر لها أي أثر في حسابات التعاضدية العامة سواء كدعم أو إعانة.

-الاستفادة من أجر ضخم دون القيام بأي مهام إدارية حيث تم تصنيفك ضمن المستخدمين الأشباح بمؤسسة القرض الفلاحي بالمغرب.

-الحصول على عدة امتيازات

-التورط مع ثلاثة اشخاص في تبديد أزيد من  مليار سنتيم كقرض من بنك القرض الفلاحي دون ضمانات لإحداث مجلة داخلية  باللغة الإسبانية كنتم من المساهمين في رأسمالها بمبلغ رمزي لا يتجاوز 5 ملايين سنتيم وأعلنتم إفلاسها في مراحلها الأولى بعد حصولكم على أموال باهضة لم تعرف وجهتها لحد الآن. حيث يروج هذا الملف بالمحاكم الإسبانية بعد الدعوى التي رفعها بعض الصحافيين الإسبان في هذا الشأن.

الحصول عن طريق “المجلة “على أموال لاشهار المؤسسة البنكية التي تعملون بها

-الدعم الممنوح من بنك القرض الفلاحي للتعاضدية لتنظيم لقاءات واجتماعات مفبركة لا علا قة لها بالعمل.

-الاستفادة من عقارات وأراضي على حساب مؤسسة القرض الفلاحي  وبواسطة أموال يجهل مصدرها وكذلك قروض بفوائد تفضيلية لبنائها وإصلاحها خاصة تلك المتواجدة بمرس الخير، والصخيرات وحسان وتطوان إلى غير ذلك…

-استغلال مراكز الاستجمام التابعة للقرض الفلاحي لفائدة أشخاص غير المنتمين له للقيام بأنشطة وحملات وسهرات لا علاقة لها بأنشطة البنك.

-استغلال اسم الهيئة وتوظيف اسمها للاستفادة من منافع شخصية

-قيامكم بتوظيفات مشبوهة لابناء متصرفين ومندوبين وبعض المستخدمين ونقابيين وحزبيين.

-توظيف متقاعدين خارج القانون وما يترتب عن ذلك من تبديد لأموال المنخرطين.

-عقد صفقات ومعاملات تجارية بسندات الطلب لفائدة  محظوظين وسياسيين.

-خصم أموال من أجور الموظفين  دون قرار مشترك لسلطات الوصاية واستعمالها في التعويضات والصفقات.

-الاحتفاظ باقتطاعات صندوق مستقل ودون إرجاع الأموال المخصومة لفائدة من له الحق فيها  واستعمالها بطرق ملتوية من أجل الاستفادة منها.

-كما توصلت الهيئة بمحاضر مزورة اتخذت على إثرها قرارات ساهمت في تبديد أموال المشاركين في التعاضدية العامة.

-التجاوزات والخروقات التي لحقت مصاريف الاتحاد الإفريقي للتعاضد التي بلغت الملايين من الدراهم من أموال المنخرطين دون فائدة وخارج القانون والاستفادة من تعويضات على حساب هذا الاتحاد المزعوم.

-توزيع أموال على العديد من المدعوين والأشخاص المشبوهين إلى الجمع العام المنعقد بالحسيمة وحجز فندق خاص لهم من أموال المنخرطين.

وهناك عدة ملفات أخرى ونقط تدخل ضمن ملاحظات لجنة المراقبة والمفتشية العامة للمالية وكذلك ملفات ذات العلاقة ببنك القرض الفلاحي المغربي، والاتحاد الإفريقي للتعاضد وتعويضات عن التنقل مشبوهة تم صرفها لفائدتكم عن طريق  رئيس الحكومة في مناسبتين.

لذلك أطلب منكم الحضور في غضون 72 ساعة المقبلة لإيفائنا بالشروحات والتوضيحات اللازمة بخصوص كل ما نسب إليكم من اختلالات وخروقات قبل اتخاذ الإجراءات القانونية  في حقكم وإيداع هذه الملفات لدى السلطات المختصة.

وتقبلوا تحياتي الخاصة.

الامضاء رئيس الهيئة

محمد طارق السباعي

الأحد 31 مايو 2015 12:06
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اعتداء على الممثل المغربي الذي مثل دور السعودي في “فيلم الزين اللي فيك”  + فيديو

محمد مجاهد يهاجم استراتيجية الدولة في “اختراق” التنظيمات

Related posts
Your comment?
Leave a Reply