السباعي يعلن انطلاق مراقبة استعمال المال العام اثناء الحملات الانتخابية في ندوة صحفية يوم 17 غشت القادم

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
طارق السباعي

طارق السباعي

قضايا مراكش

سبق للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب أن أعلنت يوم الجمعة 23 فبراير 2007 عن احداث ” المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الانتخابات ” لمتابعة ورصد تحركات المرشحين وفضح الخروقات الانتخابية المتعلقة باستعمال المال العام والخاص في الحملات الانتخابية تحصينا لها من الشوائب والفساد الانتخابي ، ومن أجل احترام الارادة الشعبية ، وانتخاب مجالس جماعية و تشريعية نزيهة ومستقلة وقوية وقادرة على بناء دولة الحق والقانون .

وايمانا من الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بضرورة حماية الثروات الوطنية من جميع اشكال النهب والناهبين وما تضطلع به من دور طلائعي لقطع الطريق على لصوص المال العام.

ومن اجل المراقبة الجماعية والشعبية لاستعمال المال العام لحمايته من الهدر في افق انجاب مؤسسات منتخبة انتخابا حرا ونزيها.

يهيب المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام اثناء الحملات الانتخابية بكافة المواطنات والمواطنين وبجميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وكافة منظمات المجتمع المدني بمراسلة المرصد وافادته بكل المخالفات الانتخابية وخاصة منها استعمال الممتلكات العمومية اثناء الحملات الانتخابية وكل اشكال الفساد الانتخابي ، مساهمة في تخليق الحياة العامة ونشر ثقافة القدوة والامتثال للقانون ومحاربة ناهبي المال العام .

وسيعقد المكتب التنفيذي ندوة صحفية في هذا الصدد لتفعيل المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الانتخابات يوم 17 غشت 2015.

رئيس الهيئة طارق السباعي

الأربعاء 12 أغسطس 2015 03:41 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.
الزميل حميد المهدوي

قضاء مكناس يوقف موقع “بديل” ثلاثة أشهر ويُغرم الزميل المهدوي 3 ملايين

البحراوي يُكَرٌِطُ حزب الحركة الشعبية في الرباط

Related posts
Your comment?
Leave a Reply