الشرطة القضائية بولاية الامن بمراكش تفتح تحقيقا في شكاية المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب ضد صاحب مؤسسة

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

madimi_1

قضايا مراكش-
فتحت الشرطة القضائية بولاية الامن بمراكش تحقيقا في شكاية المركز الوطني لحقوق الانسان الموجهة الشهر الماضي لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ضد صاحب مؤسسة بوشعيب وموضوعها التهديد والترهيب والضغط على المستخدمين لأداء شهادة الزور لدى المحكمة ضد عمال تم طردهم بدون وجه حق.
وفي اشارة لما جاء بشكاية المركز الوطني لحقوق الانسان انه توصل بطلب مؤازرة مرفوقا بعريضة موقعة من مجموعة من المستخدمين مضمونها أنهم يشتغلون لمدة تتراوح بين 6 و11 سنة بمؤسسة ” ب” الكائن مقرها ب 7 درب بايسي حي القصبة بمراكش، و أنهم انخرطوا تحت لواء نقابة العمال وأصبحوا يتعرضون لشتى أنواع التنكيل والتعسفات والضغوطات المادية وتفتيش مجموعة من النساء العاملات بطريقة مذلة بكرامتهن من طرف عمال الحراسة بناء على أوامر المشغل المشتكى به، والأكثر من ذلك أن مشغلهم المشتكى به يضغط عليهم ليشهدوا بالزور لدى المحكمة في مواجهة المستخدمين المطرودين، ويهددهم في حالة رفضهم بتلفيق تهم كيدية وطردهم من العمل والزج بهم في السجن بناء على مجموعة من شهود الزور يعملون بنفس المؤسسة خضعوا له وأصبحوا تحت إمرته.
والتمس المركز الوطني لحقوق الإنسان من وكيل الملك إحالة هاته الشكاية على الضابطة المختصة لفتح تحقيق حول الوقائع المذكورة والاستماع إلى العمال المذكورين في مواجهة المشغل المشتكى به مع ترتيب العقوبات في شأن ذلك .
وفي تصريح لمحمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب اكد انه توصل من مجموعة من مستخدمي مؤسسة ” ب” انه تم استدعاءهم من طرف الشرطة القضائية لولاية الامن وتم الاستماع اليهم في محاضر رسمية ليتم التحقيق مع صاحب المؤسسة في شان المنسوب اليه في الشكاية.
واشار المديمي إلى أن الأفعال المرتكبة من طرف المشغل المسمى “ب،ز” معاقب عليها وفقا للقانون الجنائي حيت يقوم بالدفع والتحريض والضغط على العمال بشهادة الزور لدى المحكمة خرقا لمدونة الشغل لما يمارس عليهم من ترهيب وتنكيل بأقبح صوره. كما ان المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب سيؤازر عمال ومستخدمي المؤسسة سواء الذين تم طردهم او العاملين بها في مواجهة المشغل .

الجمعة 4 نوفمبر 2016 23:01 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جمعية قدماء طلبة وتلاميذ ابن يوسف بمراكش على خطى مؤتمر المناخ كوب 22

الهيئات الديمقراطية السياسية والنقابية والحقوقية تنظم وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني

Related posts
Your comment?
Leave a Reply