الشرطة المغربية تبعد معارضا عن ساحة المسيرة السلمية ببروكسيل + فيديو

qadaya 0 respond

 [vsw id=”IEpEVTckvWI” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

ذ. بدران محمد/بروكسيل– أمام بناية الإتحاد الأوروبي الشامخة المطلّة على الحديقة التي تفرق بينها وبين الوقفة الجرّيئة التي يقفها الآلاف من الرجال والنساء والأطفال ،الذين توافدوا على مدينة بروكسيل من مختلف البلدان الأوروبية، ليشهدوا أوّل مسيرة مغربية سلمية من قلب وعاصمة الإتحاد.احتجاجا وطلبا وتنديدا وتضامنا من أجل تحرير كل شبر من تراب الوطن الحبيب. في خضمّ هذا الجوّ الصامت قبل إشارة انطلاق الحشود الغفيرة وقعت الحادثة التي كانت ستقلب المسيرة على رأس القادمين ومنظميها.معارض مغربي يقف على الجهة الأمامية للقافلة، لا يفرقه عنها عدا الشارع وكثيرا من سيارات ورجال الأمن البلجيكي ،التي أتت ترقّبا وتحسّبا لأي طارئ وربّما كانت مخابرتها على علم بشيء ما سيحدث.الأمر كان يتعلّق بشخص في الأربعينيات من عمره حسن المظهر،قويّ البنية تظهر على ملامحه سمة الغضب وعدم الرضا عن هذه المسيرة.

دقائق قليلة تخلّلتها موجة من المشادات الكلامية وتبادل الإتهامات والشتم والسبّ بين هذا الشخص ،وبين المسؤول المغربي عن أمن السفارة المملكة المغربية ببروكسيل .حاول هذا الأخير في لحظة سريعة انتزاع هاتفه الخلوي الذي كان يستعمله في التسجيل والتصوير،لكن الهاتف ارتمى بعيدا عنهما ممّا جعل الكل يهرول إلى الجهة التي وقع فيها بين أوراق نباتية تزيّن المكان.

بسرعة فائقة وقبل أن أبدأ بتصوير الحادث ،تدخّلت الشرطة البلجيكية والمغربية بالزيّ المدني لإبعاد الشخص عن الأنظار إلى جهة غير معلومة قبل مجيء العشرات من وسائل الإعلام الوطنية والدولية،للوقوف على الحدث لكن الشرطة منعت ذلك .وكنت أقرب الصحافيين بحكم تواجدي بين جهة الشرطة ،وأسبقهم لهذا الحدث الذي كان سيفضي إلى عرقلة المسيرة وإلى مصير مجهول .

الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 22:08
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تصريح أبو مازن للقناة الإسرائيلية الثانية يتناقض مع برامج الإجماع للفصائل الفلسطينية

باراك أوباما يفوز بفترة ولاية ثانية رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply