العسالي تفشل في منح رئاسة جهة فاس مكناس لأوزين وتبرم صفقة الظفر برئاسة جهة خنيفرة بني ملال

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

العسالي

لحسن البهجي
 
لازال صراع الظفر برئاسة جهات المملكة على أشده، والاتصالات داخل الكواليس قائمة من أجل الوصول إلى توافقات بين أحزاب المعارضة والأغلبية، وحتى داخل كل حزب على حدة، لإنتزاع رئاسات الجهات، حيث  تسعى بعض القيادات داخل بعض الأحزاب السياسية إلى الوصول إلى المقعد لتقاعد سياسي مريح أو نافذة لنفخ الروح في قيادات أصبحت في عداد الجثث السياسية.
فعقب اهتزاز الرأي العام الوطني لإفشال محاولة عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية حليمة العسالي، في الضغط على الأمين العام امحند العنصر لمنح رئاسة جهة فاس مكناس لصهرها محمد أوزين، وخصوصا بعد إعلان قواعد حزب العدالة والتنمية تذمرهم واستياءهم من محاولة تنصيب أوزين على رأس الجهة، تحاول العسالي الظفر برئاسة جهة خنيفرة بني ملال لنفسها.
وتحاول حليمة العسالي الدخول من باب تحقيق المناصفة للظفر برئاسة جهة خنيفرة بني ملال، رغم أنها لم تكن يوما من أنصار لهذه القضية داخل حزب الحركة الشعبية، كما تسعى لتضييق الخناق على الوزير الحركي محمد مبديع، الذي ظفر بعضويته بمجلس نفس الجهة رفقة عدد من منتخبي وأعيان المنطقة.
كما أن ازكاغ الذي صرف أموالا طائلة على الحملة الإنتخابية لحليمة العسالي لضمان عضويتها بجهة بني ملال خنيفرة، صرح لمقربيه أنه عقد صفقة مع حليمة العسالي مفادها الحصول على المقعد مقابل تمويل حملتها داخل إقليم خنيفرة، غير أنه يخشى الآن من تراجعها عن وعدها له من خلال استخدام ورقة المناصفة.
 فهل تنجح حليمة العسالي في الحصول على الكرسي الذي فشلت في الحصول عليه لصهرها محمد اوزين، الذي خسر أصوات قبيلته بوادي افران وإكتفى بالحصول على أصوات الإقليم الذي وفرها له مرشحو حزب الحركة الشعبية بطريقة ميكانيكية بعيدا عن رغبة حقيقية للناخبين.
الأثنين 7 سبتمبر 2015 11:27 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجامعة الوطنية للتعليم FNE تطالب وزير التعليم العالي بحلٍّ لنقل الموظفين بالرباط

حزب المصباح يحسم في عمودية المدن الكبرى

Related posts
Your comment?
Leave a Reply