القيادي البامي لقماني: حزب الإستقلال بدأ ينتحر على أيدي قادته وشباط يستخف بخطاب دكار

qadaya 0 respond
لقماني

لقماني

قضايا مراكش- مراسلة خاصة-

وجه امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، انتقادات لاذعة لقادة حزب الاستقلال بعد التصريحات الأخيرة التي وردت على لسان حميد شباط، الأمين العام للحزب، وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية، التي اتهموا من خلالها “البام” بقيادة مؤامرة وانقلاب لإسقاط عبد الاله بنكيران من رئاسة الحكومة.
وأفاد القيادي البامي، في تصريح صحفي، “لم أكن أتصور يوما أن يصل حزب الاستقلال إلى هذا المستوى من الإذلال والمذلة، أتأسف كثيرا لما وصل له هذا الحزب الوطني الكبير، الذي بدأ ينتحر على أيدي قادته”.
واعتبر امحمد لقماني، أن “هذه الاتهامات وهذا الخبط العشوائي للسيد حميد شباط يطرح أكثر من تساؤل حول مصداقية النخبة السياسية داخل حزب الاستقلال، لأنهم أصبحوا يوزعون الاتهامات يمينا ويسارا على الجميع فقط من أجل الاستوزار والحصول على بعض الحقائب الوزارية في الحكومة المقبلة”، مشيرا إلى أن “هذه التصريحات تعكس نزيفا حادا في الرأسمال الاخلاقي والكاريزمي لقيادة حزب الاستقلال”.
واسترسل القيادي في صفوف “حزب الجرار”، قائلاً: “يتبين أن هؤلاء يقومون بحرب بالوكالة مع أنهم، حسب ترتيبهم في نتائج انتخابات السابع من أكتوبر، حصلوا على نتائج متواضعة جدا”.
وشدد امحمد لقماني، على أن “هذا الخطاب الصبياني وهذه الاتهامات المجانية فيها نوع من الاستخفاف بخطاب جلالة الملك محمد السادس من دكار، والذي وجه فيه نقدا لاذعا للنخبة السياسية في تعاطيها مع الشأن الحكومي واعتباره كوزيعة للغنائم، بدل النظر إلى المشاكل التي تعانيها البلاد، أي مشاكل التنمية والديمقراطية والتقدم بالموازاة مع الإكراهات والرهانات الكبيرة الملقاة على عاتق المملكة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة إقليميا ودوليا”.
وأكد عضو المكتب السياسي لـ”البام”، أن “السياسة هي لغة العقلاء وما يقوم به الأمين العام لحزب الاستقلال لا علاقة له بالسياسة”.

السبت 19 نوفمبر 2016 23:34
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.
لقماني

لقماني: بنكيران يشتم البام ظاهرياً ويستجديه باطنيا لفك الحصار عنه

صار للاستبداد زوائد قاتلة!

Related posts
Your comment?
Leave a Reply