اللجنة الدولية لحقوق الانسان: 102 مؤسسة إعلامية منتهكة في تركيا

qadaya 0 respond

Ankara

علاء حامد – المكتب الإعلامي للشرق الأوسط
أكّدت لجنة حقوق الإنسان الدولية في بيان لها صادر عن مكتب الشرق الأوسط أنّ تركيا قامت بإغلاق مائة وإثنان من المؤسسات الإعلامية في أنقرة.
وأشارت اللجنة أن العمل المُدان الذي قامت به السلطات التركية لا يوحي أنّ هناك نيّة جديّة لتطبيق القرارات الأممية والأوروبية لحقوق الإنسان والشرعية الدولية والبروتوكول مع الإتحاد الأوروبي. وأضاف أنّ تلك المؤسسات الحيوية مقسمة على النحو التالي:
ثلاثة وكالة أنباء (3) و ستة عشر قناة تلفزيونية (16) و ثلاثة وعشرون محطة إذاعية (23) و خمسة وأربعون صحيفة يومية (45) وخمسة عشر مجلة (15)، وكل هذا دون أي مبرر قانوني جدي ومُثبت.
وخشيت المنظمة من الإستمرار في هذه الإجراءات التعسفية التي لم تستثني باقي القطاعات العسكرية والقضائية والوظائف المدنية التي فاقت الستون ألف شخص (60,000) إدّعت السلطات التركية أنها شاركت في عملية الإنقلاب.
وإعتبرت اللجنة الدولية أن تركيا دخلت في عصر القمع المبرمج وتحاول أن تضفي عليه شرعية معيّنة وذرائه يُعتقد أنها مكان شبهة كبيرة. ودعت اللجنة السلطات الرسمية الرجوع فوراً عن كل هذه الإجراءات وأن تتوخّى القرارات الخطيرة كالإعدامات التي لا تتوافق والشرعية الدولية.
وأكّد سفير الشرق الأوسط الدكتور هيثم ابو سعيد أن اللجنة بدأت تتلقّى الكثير في هذا الصدد وأن هناك جهات قد تلجأ إلى المحاكم الدولية من أجل ردع هذا الجموح الخطير الذي إنتهجته أنقرة.

السبت 30 يوليو 2016 12:18
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المجلس الاوروبي للمواطنة وجامعة الشعوب العربية تدينان كل الاعتداءات في الغرب

الشاب الذي اختطف إكرام “المحتجبة” من زوجها مغربي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply