المالكي يرد الجميل ويفوت صفقة للمحروقات لإفريقيا غاز.

qadaya 0 respond

إبراهيم حركي-
رد الاتحادي الحبيب المالكي الهدية بأحسن منها لعزيز أخنوش اعترافا بفضله على الاتحاد الاشتراكي في رئاسة الغرفة الأولى للبرلمان ودخول الحكومة، علما أن  دعم الأصالة والمعاصرة لترشح المالكي لم يكن كافيا ليتبوأ  رئاسة مجلس النواب باسم حزب جاء سادسا في الانتخابات التشريعية لولا دعم أحزاب التركيبة الثلاثية التي كانت ناصيتها بيد عزيز أخنوش.
و كشف أحد النواب البرلمانيين أن هدية رئيس المجلس الوطني للإتحاد الاشتراكي لأخنوش تمثلت في توجيه سيارات نواب الأمة نحو محطات إفريقيا حصريا للاستفادة من حصة الدعم المخصص من البنزين لكل نائب برلماني من1400  درهم إلى حدود 4000 درهم درهم شهريا، حسب البعد عن الرباط، بناء على صفقة غامضة  مع شركة إفريقيا غاز مع وجود شركات أخرى أقل تكلفة تقدم أثمانا أقل لجميع أنواع المحروقات.
و تسائل المصدر الذي لم يرغب في الكشف عن هويته، عن هذه الصفقة التي تتراوح بين 60 مليون سنتيم و 80 مليون سنتيم شهريا،  استفادت منها شركة أفريقيا المملوكة لأخنوش هل تمت طبقا للقوانين والمقتضيات المؤطرة للصفقات العمومية أم تم التحايل عليها؟
وتذكر النائب البرلماني المتحدث ، أحد الخطب الملكية “التي تساءل فيها جلالة الملك عن مكان الثروة عندما تحدث عن زيادة غنى الأغنياء وتفقير الفقراء”، وعن انتشار الفساد بالمرافق العمومية وضرورة محاربته من قبل الجميع.
وقال ذات المصدر أن هذه البونات وبطائق المحروقات ( أسفله صورة من بطاقة البنزين صالحة إلى غاية شهر يونيو من سنة 2021 )، عندما أرجعها نواب من حزب الأصالة والمعاصرة بناء على توجيهات الأمين العام آنذاك إلياس العماري، خلافا لباقي النواب وخصوصا في أحزاب البيجيدي، الاستقلال والتقدم والاشتراكية، لم يكن ذلك بسبب التبذير وإنما كان بسبب الصفقة بين الحبيب المالكي و شركة المحروقات المملوكة لعزيز أخنوش.
وفي ختام تصريحه، علق المصدر ذاته على تصريحات الطالبي العلمي الأخيرة في لقاء لشبيبة حزبه بمراكش، عندما قال أن حزبه يتحلى بالمسؤولية والقيم التي تخلى عنها من كان يروجها في إشارة مبطنة لحزب العدالة والتنمية، وهو الذي كان يشغل رئيسا لمجلس النواب،بكونها” تصريحات سكيزوفرينية(فصامية)، ذلك أنه هو من “بدأ التعامل مع شركة إفريقيا غاز لرئيس حزبه فعن أي قيم ومسؤولية يتحدث”. حسب تصريحه.

الأثنين 11 سبتمبر 2017 14:13
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

سري للغاية: حالة من التوجس في وزارة الفلاحة بسبب استفسار جهات عليا عن فساد الأضاحي

الحقوقي المديمي يوجه رسالة مفتوحة للملك..

Related posts
Your comment?
Leave a Reply