المجلس الوطني لحزب الاستقلال يقرر انسحاب الحزب من الحكومة

qadaya 1 respond

قضايا – و م ع – قرر المجلس الوطني لحزب الاستقلال٬ اليوم السبت بالرباط٬ عقب انعقاد دورته العادية الثالثة انسحاب الحزب من الحكومة الحالية.
وأوضح البيان الختامي للمجلس الوطني للحزب ” أنه بعد التداول والنقاش الحر والمسؤول قرر المجلس اعلان الانسحاب من الحكومة الحالية ” مضيفا أنه “وفي سبيل ذلك وإيمانا من الحزب الذي آمن دوما بالاحتكام  إلى الدستور كوثيقة تعاقدية متينة٬ قرر الالتجاء للفصل 42 منه”.

ويخول المجلس الوطني في هذا الصدد قيادة الحزب تصريف إعمال ما يستوجب هذا الأمر٬ مؤكدا بالمناسبة أن ” جميع الاستقلاليين سيواصلون التعبئة في إطار من الوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات على كافة الأصعدة والمستويات٬ في إطار التشبث بالثوابت التي تحصن البلاد بقيادة جلالة الملك “.

السبت 11 مايو 2013 20:45
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تماس كهربائي يتسبب في نشوب حريق بجزء من دار الطالبة بالثانوية الإعدادية الفقيه الجزولي بالنيابة الإقليمية أسفي

صاحب عربة لبيع الخضر يضرم النار في جسده بدار السعادة ( قرب مرجان) بمراكش احتجاجا على ” الحكرة”

Related posts
One Response to “المجلس الوطني لحزب الاستقلال يقرر انسحاب الحزب من الحكومة”
  1. احزاب :الاستقلال و العدالة و التنمية و الحركة الشعبية متقاربين في الانبطاح التام للملك الدي يرفض هدا السلوك اصلا ; لانه ملك تحمل المسؤولية و هو شاب ;ويحمل فكرا و سلوكا حضاريا و مدنيا ;بعيدا كل البعد عن اتباع هده الاحزاب التي تعتمد في التحاقها بالبرلمان و تشكيل فرق برلمانية او رئاسة الحكومة حتى ; على البدو و البادية و الجهل و الامية المتفشية في مجتمعنا; التي كان سببها الحكومات المتعاقبة على التسيير و ليس الحكم ; و دلك مباشرة بعد حكومة عبد الله ابراهيم . حب الاوطان من الايمان بقضية الوطن ;لا و لن ادافع عن الملك الدي اعتبره فردا من المجتمع و يقوم بواجبته كرئيس دولة وهدا حقه : و لكن الازلام و المنبطحون يظنون ان انبطاحهم سوف يغفر لهم تقربهم للملك ;و كمثال السيد بنكيران و امحند العنصر و الوفا و بنعبد الله .انه ملك ابن ملك و من سلالة ملوك مدة خمسة قرون .وسوف افاجئكم بقولي انني يساري ولد الشعب . ولكن اطالب بملكية برلمانية و مدنية . الملك شخص محترم ( على الراس و العين ) ولكن اطالبه بتغيير اربعة فصول من الدستور والتي تخص محاسبة الحكومة و عقابها بالسجن ان اقتضى الامر دلك عند الاخلال بالمسؤولية ; يجب ان نجعل المغرب الحبيب دولة متقدمة و منافسة لاروبا و اسيا و هدا باستطاعتنا لاننا شعب دكي و ان حفزته اعطاك الكثير و اكثر مما تنتظر

Leave a Reply