المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم : ورشة وطنية وندوة دولية لترصيد الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

  cndh_yazami

  وزان : محمد حمضي

 توج المجلس الوطني لحقوق الإنسان الورشات الجهوية حول الملاحظة المستقلة للاستحقاقات الانتخابية الأخيرة التي شكلت خلال شهر أكتوبر محطة للدرس والتقييم من طرف اللجان الجهوية لحقوق الإنسان ، والملاحظين والملاحظات ، الذين اشتغلوا لصالح المؤسسة الحقوقية الوطنية ، بتنظيمه بمدينة الرباط يومي الأربعاء والخميس ( 11 و 12 نونبر  ) ورشة وطنية ، وندوة دولية حول نفس الموضوع .

 الورشة الوطنية لترصيد تجربة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال الملاحظة المستقلة للانتخابات ، شكلت مناسبة لتقييم تجربة المؤسسة الوطنية  في مجال ملاحظة الانتخابات ، وذلك بتحديد مكامن قوتها ، ونقط ضعفها واستخلاص الدروس والعبر . وفي سياق رسملة التجربة ، تقاسم المشاركون والمشاركات في أشغال هذه الورشة خلاصات الورشات الجهوية التي سبق ونظمتها اللجان الجهوية لحقوق الإنسان بمساهمة فعالة من طرف ملاحظي وملاحظات الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة .

  الندوة الدولية التي انعقدت في اليوم الثاني  من اللقاء ، انكب المشاركون والمشاركات في أشغالها من الطيف المدني والدولي الذي لامس كل من زاوية اشتغاله المسلسل الانتخابي الذي عرفته بلادنا ، ( انكب ) على تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في مجال الملاحظة المستقلة للانتخابات ، وتقييم برامج التكوين وتقوية القدرات ومواكبة الملاحظين ، وإغناء النقاش والتفكير حول المقاربات المعتمدة ورهانات عملية الملاحظة الانتخابية ، وتحليل الإطار القانوني المنظم للانتخابات ….

يذكر بأن هذا اللقاء بشقيه الوطني والدولي ، أشرف على افتتاح أشغاله واختتامها رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي الذي أكد  في مداخلته بأن ” الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات تساهم في تقوية الثقة في المسار الديمقراطي لبلادنا “.

الأثنين 16 نوفمبر 2015 00:42 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عاجل : توقيف “داعشي” خطط لتنفيذ تفجيرات إرهابية بالمغرب

عيد المسيرة بوزان بنفحة نسائية وشبابية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply