المدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش تبادر بتكريم الفنان عبد الجبار الوزير

qadaya 0 respond

Hommage_abdeljabbar_louzir
عبد الرزاق القاروني– في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيها، قامت المدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش، يوم السبت 06 دجنبر 2014 بأحد الفنادق المصنفة بذات المدينة، بتكريم الفنان الكبير عبد الجبار الوزير، شيخ الفنانين المغاربة، الذي يصارع المرض، حاليا، على إثر بتر رجله اليسرى جراء مضاعفات مرض السكري.
وتعتبر المدرسة المغربية لعلوم المهندس مدرسة مواطنة، تسعى لتثمين القدرات والكفاءات التي يزخر بها الوطن كلما دعت الضرورة لذلك، استجابة للواجب الوطني، وفي إطار مقاربة تجعل من هذه المؤسسة مؤسسة للقرب أكثر انفتاحا على المحيط، ومنخرطة في المسلسل التنموي للبلاد الذي يجعل مسألة التنمية شأنا مجتمعيا.
وكانت هذه المؤسسة هي الأولى، إن لم نقل من المؤسسات السباقة والمبادرة لتكريم عبد الجبار الوزير، خلال معاناته مع المرض، حيث تكفلت ببعض مصاريف علاجه، مقدمة له تذكارا يخلد هذه المناسبة، وشهادة تقدير لمساره الفني الطويل الحافل بالعطاء. ومثل الفنان عبد الجبار الوزير، في لحظة التكريم هاته، نجله أحمد، الذي يعتبر الناطق الرسمي باسم أبيه بعد محنة المرض التي ألمت به.
ومما جاء في كلمة المؤسسة، بهذه المناسبة، أن لحظة تكريم الفنان المقتدر عبد الجبار الوزير هي لحظة إنسانية بامتياز ولحظة لتكرس ثقافة الاعتراف، معتبرة هذا الفنان من رموز وقيدومي الفن المغربي، الذي يوجد الآن طريح الفراش، يصارع المرض في صمت، ومتمنية، من العلي القدير أن يحفظه ويطيل عمره، ليستمر متوهجا في العطاء الفني مثل سابق عهده، وليس ذلك على الله بعزيز.
كما تم، بهذه المناسبة، عرض مشاهد مقتبسة من شريط قصير حول هذا الفنان يحمل عنوان: “عبد الجبار الوزير، وزير كل الأزمنة”، الذي يؤرخ لأهم المحطات البارزة في حياة هذا الفنان المقتدر.
وحضر هذا الحفل الأعضاء المؤسسون للمدرسة المغربية لعلوم المهندس والطاقم الإداري والتربوي لهذه المؤسسة بمراكش، والعديد من الطلبة المهندسين القدامى والجدد، رفقة أمهاتهم وآبائهم وأوليائهم، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات الشريكة للمؤسسة.

السبت 13 ديسمبر 2014 00:53
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

يوم دراسي وتواصلي مع الشباب بنادي جامعة القاضي عياض بمراكش

عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري تتصدر فوربس الأمريكية لأقوى عشرين امرأة بإفريقيا

Related posts
Your comment?
Leave a Reply