المديمي : جهات تمارس الاضطهاد على الدكتور الهيني ولن نسمح لها بذلك

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي


قضايا مراكش-
صرح محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب ان ما قامت به بعض الأطراف المحسوبة على اخت وزير العدل وماتبقى من الحريات على ممارسة الدكتور محمد الهيني لنشاطه في الإستشارة القانونية المخولة في اطار القانون .
حيت تم التهجم عليه بشكل فوضوي وبلطجي ضربا لكل الأعراف والقوانين المعمول بها واستغلال لاجندة سياسية مفضوحة ذالك بالوقوف أمام مكتبه مع التفوه بالسب والشتم الشئ الذي جعل مجموعة من المواطنات والمواطنين الشرفاء يتضامنون بشكل عفوي ضد هذا العمل الغير المسؤول الذي يسئ لأعراف مهنة النبل والشرف والاخلاق الحميدة التي كانت دوما مناصرة للمدافعين عن حقوق الإنسان وللقضايا العادلة ، ونصرة حرية الرأي والتعبير حسب الأعراف المتعارف عليها وطنيا ودوليا ،
والخطير في الامر الذي يستوجب فتح تحقيق قضائي هو صياغة بيان تحت اسم نقابة المحامين بالمغرب فرع القنيطرة وهو مايعتبر انتحال صفة ينظمها القانون مع العلم ان مجلس هيئة محامين القنيطرة التي يمثلها النقيب ، لاعلاقة لها لامن قريب ولامن بعيد وان اسم هذه النقابة صادرة البيان ما هو الا اسم جمعية سمت نفسها بنقابة واسست بظهير الحريات العامة كباقي الجمعيات المدنية ولا تمثل المحامين مع العلم ان النقابة تؤسس بين العمال والمشغلين للدفاع عن حقوق الشغيلة.
واشار المديمي ان هذا السلوك الذي قامت به شقيقة الرميد بتجنيد عشيرات محسوبين على جهات سياسية انكشف امرها ، ما هو الا استهداف ممنهج ومفضوح لبعض الباجدة تحاول ان تضايق قاضي الرأي وقاضي النبل والشرف وخير دليل أعتراضهم الغير ذي صفة على قبول الذكتور محمد الهيني بمهنة المحاماة بهيئة تطوان.
وهاهم اليوم يتهجمون بشكل مفضوح بالتهجم على مكتبه في واضحة النهار بإيعاز من شقيقة وزير العدل وماتبقى من حريات بشكل فوضوي ضربا لكل الأعراف والقوانين المعمول.
وطالب المديمي في معرض تصريحاته من الهيئات الحقوقية الوطنية الالتفاف لنصرة القاضي المعزول محمد الهيني قاضي المروءة والشرف قاضي الراي الذي عزل على رأيه في استقلال السلطة القضائية لحمايته من القوى الظلامية التكفيرية التي تغولت تحت ذريعة الحزب الإسلامي خدمة لمصالحها الانتهازية .
كما اكد المديمي ان على نقيب هيئة محامين القنيطرة بالتدخل لاصدار بيان حقيقة يوضح فيه للرأي العام وللجهات المعنية وقائع وملابسات الجمعية المصدرة للبيان .
وختم المديمي ان المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب سيكون دوما بجانب الشرفاء وعلى رأسهم القاضي المعزول محمد الهيني وسيقف في وجه القوى الظلامية , وان هذه التحركات المفضوحة لن ترهب الشرفاء بقدر ما ستقوم بفضحها , وسنقف لها بالمرصاد ، مهما كلفنا الامر فعزيمتنا وارادتنا اقوى من انتحال لعبة سياسية خبيثة باسم الدين الذي هو بريء منكم براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

السبت 4 مارس 2017 09:57 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أزمة الكركارات.. الجيش يستنفر جنود الاحتياط

الاتحاد الدستوري ينعي وفاة البرلماني عبد اللطيف مرداس

Related posts
Your comment?
Leave a Reply