المديمي: محاكمة المهداوي سياسية وسجنه شرف للوطن وتكريس لدولة الفساد والاستبداد

qadaya 0 respond


قضايا مراكش-
قال المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب بخصوص محاكمة حميد المهداوي بعد جلسة محاكمة مراطونية استمرت لأزيد من 15 ساعة ، اصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء حكما بالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر، مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم في حق الصحافي حميد المهداوي.
واشار المديمي ان محاكمة مدير موقع بديل حميد المهداوي ماهي الا محاكمة انتقامية من جهات تريد إخفاء صوته الحر الدي عرى الواقع المر والمزري لدولة ينخرها الفساد والاستبداد في جل القطاعات الحكومية، ومحاكمته مفخرة لابناء الشعب فلم يسجن لانه نهب المال العام او سجن على اثر تورطه في مافيا العقار او سرق او نهب او غير ذلك من الجرائم التي يرتكبها بعض المسؤولين والسياسين الذين يمسكون بزمام الأمور.
المهداوي سجن لانه صحافي يمارس الصحافة بمهنية وامانة فضح الفساد الذي ينخر جميع القطاعات والاستبداد الذي يهيمن على البلاد وناصر المظلومين بامانة لايصال صوتهم للراي العام وعرى الواقع المر الذي تتخبط فيه الدولة وكرس وقته وحياته لنصرة المظلومين والمقهورين من ابناء الشعب .
ومحاكمة المهداوي انتهاك لدستور وخرق فادح للمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب وفضيحة للدولة داخل الوطن وخارجه وتعتبر محاكمة حرية التعبير والراي وانتكاسة حقوقية تسير بالدولة الا الهاوية لامحالة.
ونسجل بقلق شديد بالمكتب التنفيدي للمركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب ان سجن ومحاكمة حميد المهداوي بالقانون الجنائي بدل قانون الصحافة فضيحة ومحاكمته سياسية قصد اخراس صوته الحر .

الثلاثاء 25 يوليو 2017 13:59
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: الحاضرة المتجددة بأسكجور ..مشروع لم يكتمل..فمن المسؤول؟

تعيينات جديدة بأكاديمية التعليم بجهة مراكش اسفي وببعض المديريات الإقليمية التابعة لها

Related posts
Your comment?
Leave a Reply