المديمي محمد رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان يحذر القائد الجهوي للدرك الملكي بمراكش من تعامل بعض رجال الدرك الملكي مع المواطنين

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
من الأرشيف

من الأرشيف

-قضايا مراكش-

لم يكن يتوقع محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان أنه سيكون ضحية تعامل غير لائق من لدن دركيين على الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2016 بالسد القضائي حد راس العين وهو في طريقه إلى مراكش قادما من قلعة السراغنة حيث تم توقيف السيارة التي كان يقلها مع صديقه بدعوى تجاوز السرعة المسموح بها.
يقول المديمي “بدأ أحد الدركيين المسمى حميد يتفوه بكلمات نابية،مما جعلني أتوجه له بطلب تسجيل المخالفة بكل أدب واحترام ، إن كانت هناك مخالفة أصلا لأن القانون يسمح لصديقي الذي كان يسوق السيارة بتجاوز السرعة المسموح بها ب 10% ،الشيء الذي لم يرق زميله الذي كان واقفا بقارعة الطريق فانهار دون مقدمات وبشكل هيستيري علي وصديقي بوابل من السب والشتم والتهديد والوعيد”.
على إثر هذا الموقف المخجل يضيف المديمي ” قمت بعدة اتصالات مع المسؤولين في الدرك الملكي على المستوى الجهوي الذين قدموا اعتذارا على الواقعة، حينها قمت بإعطاء الهاتف لأحد الدركيين،بطلب من المسؤول الجهوي،الشيء الذي رفضه الدركي مفضلا وهو في حالة هيجان التمادي في السب والشتم ومحاولا ضربي اكثر من مرة بكاميرا مراقبة السرعة أمام عدد من المواطنين الذين استنكروا هذا التصرف اللامسؤول مما أرغم  الدركيين للانتباه لتجاوزهما القانون بتصرفاتهما الخرقاء فبدآ في تقديم الاعتذار”.
المديمي محمد اعتبر هذه الواقعة خير دليل على ما يعانيه المواطن البسيط من شطط وتعسفات بعض رجال الدرك الملكي، واستنكر بشدة في تصريح للجريدة التعامل الجارح واللاقانوني للدركيين محملا القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش كل المسؤولية في ما وقع.
وتوعد في حالة لم تتخذ الإجراءات اللازمة في حق الدكيين بقيام المركز الوطني لحقوق الإنسان بوقفة احتجاجية أمام القيادة الجهوية للدرك الملكي لفضح الخروقات التي طالته.

الأربعاء 15 يونيو 2016 05:17 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل بمراكش يدين الاعتداء على حرمة الثانوية التأهيلية المحاميد 7

إعفاء رئيس الدائرة 12 من مهامه يثير استغراب ساكنة أسكجور

Related posts
Your comment?
Leave a Reply