المديمي يعد بفضح مايقع في السجن المدني بقلعة السراغنة من تعذيب

qadaya 0 respond


قضايا مراكش-
نظم مكتب المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب ندوة صحافية يوم الأحد 12 مارس بمقره ، للرد على بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الصادر في قضية “اختفاء” السجين “حمزة، ب”بعد تنقيله من سجن لوداية الى السجن المحلي بقلعة السراغنة”.
وتم الاستماع الى شهادات مسجونينن سابقين رفقة السعدية ام السجين حمزة بحضور وسائل الاعلام بمقر المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب واكد السجناء السابقبن سوء المعاملة واعتداء موظفي السجن بالضرب المبرح والتعذيب والعزل بالسجن الانفرادي وكذا حرمانهم من حقهم في الزيارة ووقائع أخرى خطيرة.
وقال رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، محمد المديمي في معرض تصريحه ل”قضايا مراكش” ، إن الندوة خصصت لرد أم السجين حمزة على الادعاءات والإتهامات التي جاءت في البلاغ والتي تنفيها الأم جملة وتفصيلا، كما تم الإستماع لشهادات عدد من السجناء الذين كانوا معتقلين رفقة ابنها داخل المركب السجني بقلعة السراغنة قبل الإفراج عنهم مؤخرا بعد انتهاء محكوميتهم.
وشبه الناشط الحقوقي المركب السجني بقلعة السراغنة بسجن ابو غريب وذلك بعد استقائه شهادات صادمة في ممارسة التعذيب والضرب والجرح من طرف بعض موظفي السجن على مجموعة من السجناء في خرق سافر للقانون المنظم لادراة السجون.
وأضاف المديمي في تصريحه أن أسر بعض السجناء قد أدلوا بشهادات صادمة في شأن الابتزاز الذي يتعرضون له من بعض موظفي السجن، إضافة إلى حرمانهم من العلاج والتطبيب.
وقال احد شهود عيان ان احد السجناء يوجد في بطنه راس لاقط هوائي( antenne ) ويعاني السجين من ألم حاد في بطنه دون ان يتم عرضه على مصحة او يخضع للعلاج.
واكد المديمي ان المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب سيوجه شكايات الى الوكيل العام للملك ووزير العدل من أجل المطالبة بفتح تحقيق في ظروف وملابسات اختفاء السجين حمزة من المركب السجني قلعة السراغنة دون إخبار أسرته، والتحقيق أيضا في إفادات السجناء بخصوص تعرضهم لسوء المعاملة والتعنيف والتعذيب .

الأثنين 13 مارس 2017 22:48
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

لجنة من مفتشين جهويين تزور المؤسسات التعليمية الخصوصية بمراكش وتخلط بين الكتاب المدرسي والبرنامج المقرر

النيابة العامة تفتح تحقيقا في اتهامات لمسؤولي ومنتخبي تسلطانت بالإتجار في البناء العشوائي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply