المعطلون يتعرضون لقمع وحشي بمدينة آسفي

qadaya 0 respond

Safi

قضايا مراكش – تعرض المعطلون بمدينة آسفي لقمع وحشي أثناء تنفيذهم للبرنامج النضالي البطولي الذي سطرته الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب –فرع اسفي- في إطار معركتهم المفتوحة والذي توج باعتصام يوم الثلاتاء15 يوليوز 2014 على الساعة10:30صباحا وذلك أمام مقر المجلس البلدي.
وكان التدخل القمعي العنيف مرفقا بالسب والشتم وانتزاع آلات التصوير و الهواتف ونتج عن هذا التدخل الوحشي سقوط معطلة مغمى عليها نقلت إلى المستشفى الاقليمي بحسب بيان توصلت قضايا مراكش بنسخة منه.
ويعبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات المعطلين باسفي ويعلن للرأي العام مايلي :
إدانته بقوة الهجمة القمعية التي تتعرض لها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب –فرع اسفي في محطاتها النضالية،كان اخرها الهجوم على الاعتصام المشروع ليوم الثلاتاء15 يوليوز 2014من اجل المطالبة بحقوقهم المشروعة :الشغل والعيش الكريم ، الشيء الذي يؤكد استمرار قمع الحريات الديمقراطية والحركات الاجتماعية المناضلة .
يحيي باعتزاز نضالاتها ، وكافة نضالات الشباب المعطل بالاقليم ويجدد دعمه وتضامنه مع نضالاتهم وكل الخطوات النضالية من اجل ضمان حقهم في الشغل.
مطالبته الجهات المسؤولة بتحمل مسؤوليتها فيما آلت إليها الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لفئات واسعة من الجماهير الشعبية وعلى رأسها حاملي الشواهد المعطلين بالمغرب.
تحميل المسؤولية للمجالس المنتخبة وللسلطات المعنية وعلى رأسها السيد الوالي لما يعبر عنه المعطلون من تجاوزات وزبونية ومحسوبية ولغة الاذان الصماء في التعامل مع ملف تشغيل الشباب المعطل.
التحذير من اي اعتداء على حق المعطلين في التعبير عن مطالبهم المشروعة واحتجاجهم على الخروقات التي طالت حقوقهم في الشغل.
دعوة كافة الاطارات السياسية والنقابية والجمعوية المناصرة لحقوق الانسان الى دعم المعطلين في معاركهم البطولية من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة.

الخميس 17 يوليو 2014 04:04
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

العزوزي يؤكد أن قضية استقلال القرار النقابي ليست وليدة اللحظة بل عشناها من “بوعبيد” حتى “الراضي”

الملك ينصب أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين

Related posts
Your comment?
Leave a Reply