مراكش : المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش يندد بالحملة المسعورة ضد رجال ونساء التعليم ويعمم عريضة للتوقيع

qadaya 2 تعليقان
فضاء الدعم المدرسي

عريضة – يتعرض نساء ورجال التعليم اداريين ومدرسين بنيابة مراكش كما في عدة نيابات أخرى إلى حملة مسعورة ممنهجة ومقصودة تحركها جهات مجهولة غايتها المس بكرامة وشرف ونبل الرسالة التربوية لنساء ورجال التربية والتعليم وتشويه وضرب  المنظومة التربوية والمدرسة العمومية. حيث تفبرك وتلفق ملفات من طرف بعض منعدمي الضمير لتوجيه اتهامات خطيرة  وادعاءات لاأخلاقية ضد أطر التربية والتعليم وذلك لتصفية حسابات شخصية.

 وقد ساهم في تأجيج هذه الممارسات المشينة بعض الأقلام المأجورة في الإعلام المكتوب والمسموع والإلكتروني،  هذه الأقلام التي نعرف جيدا بمدينة مراكش  مدى حقدها على هيئة التعليم وهرولتها المفرطة نحو الإسترزاق دون أي وازع أخلاقي ومهني بل وعلى حساب شرف و سمعة الآخر.

وفي هكذا وضع أصبحت العديد من المؤسسات  بل كل الهيأة التعليمية بمراكش تعيش اجواء نفسية متوترة بفعل التهمة الجاهزة” التحرش الجنسي”….إعدادية السعادة  ثانوية الخوارزمي2 مدرسة ميمونة أم المؤمنين…

والأسرة التعليمية بمراكش وهي تتابع هذه الأوضاع  فإننا نحن الموقعين أسفله:

ندين هذه الهجمة الشرسة الموجهة ضد الأسرة التعليمية.

نحمل المسؤولية للنيابة الإقليمية في عدم تدخلها لحماية نساء ورجال التعليم من هذه الحملة الدنيئة.

نعلن تضامننا مع كل الإداريين والمدرسين الذين تعرضوا للتشويه والتشهير.

 ندعو نساء ورجال التعليم الى رص الصفوف والتحلي باليقظة و الحذر للتصدي لكل ما من شأنه المس بكرامة نساء ورجال التعليم

الأربعاء 5 يونيو 2013 16:57 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش :الجامعة الحرة للتعليم تستنكر الهجمة الشرسة التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم من خلال ضرب معاييرهم الأخلاقية

رسائل عامل دار الضمانة في زياراته لوزان العميقة

Related posts
2 تعليقان to “مراكش : المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش يندد بالحملة المسعورة ضد رجال ونساء التعليم ويعمم عريضة للتوقيع”
  1. بلد متخلف بدون تعليق حصريا :اساتدة متهمون بالتحرش الجنسي ! طبيب قاتل محكوم بالسراح ! تحالف حكومي متشنج ! حكومة فاشلة مع الشعب و مع شركائها ; مثلا حكومة بنكيران مع زيارة اردوكن التركي ; فشل تام ; الباطرونا لم تعر ادنى معيار اقتصادي او سياسي لزيارة مشابه العدالة والتنمية وفي ظل فشل هذه الحكومة في حماية رجال و نساء التعليم من تهمة التحرش المباح أطالب القضاء التحري قبل دفع الضابطة القضائية لاتخاد اي اجراء يستفز الاسرة التعليمية واطلب من السيد والي الجهة مراجعة الخريطة التربوية على صعيد جهة مراكش سواء على مستوى البنايات او الموارد البشرية و خاصة من اجل محاربة الاكتضاض

  2. هل اصبح التحرش الجنسي موضة للتخلف الفكري ? ام ان الامي و الجاهل و السلطوي يبتكر اشياءا من الخيال لفرض نفسه التي لا يمتلكها اصلا ;للاطاحة باسياده ? و دلك باتهامهم بسلوكات مشينة كالتحرش الجنسي باطفال في نصف عمر ابنائهم و دلك بدون دليل يدكر.و لكن لللا سف الشديد ان من يحرك هده الملفات الشائكة مريض جنسيا و عليه ان يسلك طرقتين لا ثالث لهما :
    -اما ان يعلن انه شاد جنسيا و متستر على نفسه
    -او يدهب عند طبيب نفساني
    و امام هدا الاتهام الخطير الدي يمس سمعة الانسان الديموقراطي و خاصة الاستاد ( و كلمة استاد دخيلة على اللغة العربية و هي كلمة فارسية و تعني : المحترم ) ; و كلمة محترم تحمل حمولة كبيرة من السلوكات الاحترازية و اولها احترام الدكور و الاناث سواء كانوا تلاميد او اطر تعليمية . اليوم ظهر عيب حقوق الانسان المزيف في مجتمعنا و خاصة في مؤسساتنا التعليمية حيث اصبح الاستاد يتهم ( بضم الياء ) بالتحرش الجنسي لاسباب واهية
    بالله عليكم اود ان اطرح سؤالا على القضاء المحترم : التعليم في مغربنا الحبيب يعاني من عدة مشاكل ( الاكتضاض و نقص كبير في الموارد البشرية و البنيات التحتية و عدم مسايرة البرامج التكوينية لمتطلبات الناشئة و مسايرة الوقع التعليمي العالمي ; هل يرضى اي مغربي بان يكون المغرب في مؤخرة الدول العربية تعليميا ? ) ; و لا انسى ان اشير ان تعليمنا يعاني من كهولة ان لم اقول شيخوخة في اطره النقية و الصافية عقلا و سلوكا ;فكيف يعقل ان يتحرش استاد او اداري بتلميد او تلميدة باعتبارهم صبيان ???????!!!!!! انه الهراء البين بام عينه ; ادن الهدف هو محاربة الاستاد مهما كانت مهمته .لان الاستاد هو المناضل في :
    – القسم تعليميا
    -الجمعيات بمختلف انواعها و مشاربها
    -النقابات
    -الوداديات السكنية
    -حركة 20 فيبراير
    – المراسلات الصحفية
    -المؤمن بضرورة تاطير الاحزاب للمواطنين و الجماهير
    -الفقير و الغني ماديا ( تظنهم اغنياء من كثرة التعفف )
    و اخيرا اطلب من اي شخص له ضغينة مع احد و كرهه ان يدعو له بان يصبح استادا في المغرب

Leave a Reply