المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة مراكش آسفي يتابع مجريات الحركة الانتقالية الغامضة بقلق شديد

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

محمد حصاد

قضايا مراكش-

توصلت قضايا مراكش ببيان للمكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة مراكش أسفي جاء فيه:
إن المكتب الجهوي للنقابة يتابع بقلق كبير مجريات الأحداث المتسارعة والغامضة المتعلقة بالحركات الانتقالية للموسم الحالي, والتي حاولت الوزارة أن تفرض من خلالها أمرا واقعا على نساء ورجال التعليم وإدماج طلباتهم وفق منهجية جافة وغير منصفة .
و تحاول الوزارة جاهدة تغييب وإقبار المقاربة الاجتماعية وفق مبدأي الرغبة و الاستحقاق في تدبير طلبات الانتقال واللذان تم إقرارهما خلال سنوات مضت بفضل نضالات طويلة للنقابات التعليمية.
هذه المقاربة التي تحاول الوزارة أن تؤسس لها بطريقة تدليسية ابتداء من هذه السنة, ودون أن تخبر المعنيين بالأمر الذين شاركوا في الحركة الانتقالية وفق مذكرة وزارية واضحة الإجراءات والخطوات في جميع مراحل تدبيرها ليفاجئوا بإعلان الوزارة لنتائج مبتورة تلحق المنتقلين بالمديريات عوض المناصب في ضرب صارخ للمبدأ الأساسي وهو احترام الرغبات المعبر عليها .
وهذا وبالرغم من التسويق الملتبس لهذه العملية الذي نهجته الوزارة وادعاءاتها الباطلة إشراك النقابات التعليمية في هذه العملية.
واعتبارها اجتماعين يتيمين خصصا للإخبار بمثابة إشراك, مع العلم أنها غيبت كل المقترحات العملية التي قدمتها النقابات التعليمية وفضلت أن تتبنى مقاربة أحادية خارج الضوابط القانونية والإدارية, لخلق جو متوتر يسوده الترقب المريب في تناقض صارخ لشعار الجانب النفسي الذي سوقته الوزارة أثناء إعلانها لهذه الإجراءات .
إن المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة مراكش أسفي وهو يراقب ويتابع كل هذه الحيثيات فإنه يخبر الرأي العام التعليمي بالجهة بما يلي :
✓ يفند ادعاءات الوزارة بإشراكها النقابات التعليمية في هذه العملية .
✓ يحملها مسؤولية أي استخفاف بالمصلحة الاجتماعية لنساء ورجال التعليم .
✓ يؤكد على ضرورة احترام رغبات المنتقلين دون غيرها .
✓ يؤكد على حق المنتقلين اللذين لم تلبى طلباتهم في الاحتفاظ بمنصبهم دون شروط وتحمل الوزارة تبعات الضرر النفسي الذي سيلحقهم رغم احتفاظهم بمنصبهم.
✓ استغرابه من إقصاء الراغبين في الانتقال إلى المديرية الإقليمية مراكش في الحركة الجهوية ومطالبته بإدراج طلباتهم في الحركة المحلية إقرارا لمبدأ تكافؤ الفرص
✓ يدعو الأكاديمية الجهوية للتربة والتكوين بالجهة لفتح حوار جاد ومسؤول حول الحركات الانتقالية من أجل صياغة أجوبة حقيقية ومباشرة واجراءية لهذه الإشكالية تراعي خصوصيات الفئات وتسجيل لانتظار اتهم.
✓ يعلن مساندته ودعمه اللامشروط لكل نساء ورجال التعليم اللذين انتقلوا في الحركتين الانتقاليتين الوطنية والجهوية ويصطف في خط الدفاع عنهم في كل مراحل تدبير هذه العملية.

الأربعاء 21 يونيو 2017 15:19 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنظم مسيرة الشموع بمراكش

ثانوية الصفاء الاعدادية بسيدي يوسف بن علي مراكش السور الخارجي مهدم منذ أكثر من سنة في صمت تام للمسؤولين

Related posts
Your comment?
Leave a Reply