المكتب الجهوي يدعو إلى تأجيل تنفيذ قرار الإضراب اللامحدود مراعاة للمصلحة العليا لجامعة القاضي عياض

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

بيان – في سياق التعبئة القصوى للمكتب الجهوي بمراكش لتفعيل قرارات الجمع العام الجهوي التاريخي ليوم فاتح أكتوبر 2013 ، ضمنها قرار الإضراب اللامحدود، وتفاعلا منه مع تسارع الأحداث الخطيرة التي تعرفها الجامعة، ومتابعة المكتب الوطني لها بشكل يومي، التأم المكتب الجهوي في اجتماع طارئ عشية يوم الأحد 6 أكتوبر 2013 لتدارس مضمون الرسالة التي تلقاها مكتب الفرع زوال نفس اليوم من المكتب الوطني لنقابتنا حول الأزمة الخطيرة التي تعيشها جامعة القاضي عياض، والتي شدد فيها المكتب الوطني على ما يلي:

–    تثمينه وتجديد دعمه ومساندته لنضالات السيدات والسادة الأساتذة الباحثين بجامعة القاضي عياض.

–    تنويهه بقرار مقاطعة أعضاء مجلس الجامعة من أساتذة باحثين وموظفين لمجلس الجامعة وجميع الهيئات المنبثقة عنه مما يشكل دليلا ماديا على عمق الأزمة التي تتخبط فيها ويؤكد غياب الشروط القانونية للسير العادي للجامعة.

–    يعتبر بناء على الحيثيات السالفة الذكر، واستحضارا للاتصالات التي باشرها المكتب الوطني مع جميع الجهات المعنية على الصعيد المركزي من أجل حل الأزمة الخطيرة التي تتخبط فيها الجامعة والتي اتضح للجميع أن المسؤول الوحيد عنها هو عبد اللطيف ميراوي، واستحضارا أيضا  لمصلحة الطلبة والأسر فإن المكتب الوطني يناشد الأساتذة الباحثين بجامعة القاضي عياض عبر المكتب الجهوي بتأجيل تنفيذ قرار الإضراب اللامحدود المزمع الدخول فيه ابتداء من الاثنين 7 أكتوبر 2013 .

 وبعد نقاش رصين ومسؤول بين أعضاء المكتب الجهوي استحضر خلاله مضمون الرسالة الموجهة إليه من طرف المكتب الوطني، والتطرق لكل جوانبها ولفحوى الاتصالات التي باشرها مع الوزارة الوصية، يعلن للرأي العام ما يلي:

–    التزامه القوي بتنفيذ ومتابعة كل قرارات الجمع العام الجهوي بتاريخ فاتح أكتوبر 2013، وخاصة قرار خوض الإضراب اللامحدود ، والذي فوضه الجمع العام تدبيره.

–    تنويهه بمستوى تعبئة الأساتذة الباحثين بجامعة القاضي عياض، وإشادته بقرار مقاطعة أعضاء المجلس لجميع هياكل الجامعة وبقرار استقالة الأساتذة الباحثين من المهام المسندة إليهم .

–    يحيي دعم موظفي الجامعة لنضالات الأساتذة وانخراطهم في بعض المحطات النضالية الأخيرة (حمل الشارة يوم الإضراب الوطني لفاتح أكتوبر، المساهمة في الوقفات الاحتجاجية …).

–    إشادته بمستوى التغطية الإعلامية للأزمة التي تتخبط فيها الجامعة، وشكره لجميع المنابر الإعلامية التي واكبت الأحداث بالجامعة.

–    يحيي ويثمن عاليا مؤازرة وتضامن الأساتذة الباحثين بمؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث على الصعيد الوطني وذلك من خلال البيانات الصادرة عن المكاتب الجهوية والمحلية لمختلف فروع النقابة الوطنية للتعليم العالي .

وتأسيسا على كل ما سلف، ومراعاة للمصلحة العليا لجامعة القاضي عياض، واستحضارا لمصلحة الطلبة وأسرهم، وبعد استشارة موسعة مع أعضاء مجلس الجامعة المنتخبين وأعضاء اللجنة الإدارية لنقابتنا العتيدة، والفرع الجهوي بأسفي، فقد قرر مكتب الفرع الجهوي  ما يلي:

–    التفاعل إيجابا مع مناشدة المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي بفسح المجال لاستكمال اتصالاته مع الوزارة بشأن التفعيل الفوري لمطلب الجمع العام الجهوي لفاتح أكتوبر بتطبيق المادة 13 من القانـــون 00-01، المنطبقة على حالة جامعة القاضي عياض، والعمل على رحيل عبد اللطيف ميراوي عن رئاسة الجامعة.

–    تحميله المسؤولية كاملة لوزارة التعليم العالي بشأن الأزمة الخطيرة التي تمر منها الجامعة، ومطالبتها بالإسراع بوضع حد لحالة التردي والانهيار الذي تسبب فيها عبد اللطيف ميراوي وذلك عبر إقالته الفورية.

–    قراره تأجيل لأمد محدود  تنفيذ الإضراب اللامحدود الذي دعى إليه الجمع العام الجهوي التاريخي يوم فاتح أكتوبر 2013، وذلك لإعطاء مزيد من الوقت للجهاز الوطني لاستكمال اتصالاته مع الوزارة الوصية. 

وفي الأخير، يهيب المكتب الجهوي بالسيدات والسادة الأساتذة الباحثين المزيد من الالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد ورص الصفوف  والحفاظ على التعبئة في درجاتها القصوى من أجل وضع حد لأزمة جامعة القاضي عياض والعمل جميعا على رحيل عبد اللطيف ميراوي عنها.

 

                                                                                   عن المكتب الجهوي

الأثنين 7 أكتوبر 2013 19:03 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النقابة الوطنية المستقلة للتعليم العالي تكشف ما اعتبرته “حقيقة” حول الوضع بجامعة القاضي عياض

موظفات وموظفو مختلف المؤسسات الجامعية و المصالح المركزية والأحياء الجامعية بجامعة القاضي عياض يطلبون انتقالا جماعيا !

Related posts
Your comment?
Leave a Reply