المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم مراكش – المدينة يدعو المديرية الإقليمية للتعليم إلى توفير مؤازرة للأستاذات والأساتذة الذين يتعرضون للتعنيف

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

lycee_abdelmoumen

 عبد العالي بجو

على إثر الاعتداء الذي تعرضت له الأستاذة خديجة الرمني أستاذة مادة الفيزياء بالثانوية الإعدادية عبد المؤمن، والمعروفة بجديتها وتفانيها في عملها، من أحد تلاميذ المؤسسة (د.م 3إع/1) وهو ذو سوابق بمؤسسته السابقة ” الفارابي ” ،صبيحة يوم السبت 27 فبراير 2016،أصدر المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم مراكش – المدينة العضو في الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بيانا يومه الثلاثاء فاتح مارس 2016 توصلت جريدة ” قضايا مراكش ” على نسخة منه . استنكر فيه السلوك اللاتربوي والشاذ من التلميذ، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حقه حتى لا يتكرر مثل هذا السلوك ثانية. وأكد على أن كرامة الأستاذ فوق كل اعتبار.
ثم دعا المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المديرية الإقليمية للتعليم إلى دعم الإدارة التربوية بالمؤسسات بالأطر التربوية الإدارية الكافية لضمان سير عادي للعمل بها.والعمل على توفير وضمان ظروف عمل أكثر أمنا وسلامة لنساء ورجال التعليم، خاصة بالمؤسسات التي يعاني محيطها من هشاشة اقتصادية كبيرة.
كما دعا إلى توفير مؤازرة للأستاذات والأساتذة الذين يتعرضون لتعنيف مادي أو معنوي، قانونية ونفسية. والتنسيق مع مصالح الأمن لتوفير دوريات بمحيط مؤسسات التعليم التالية : عبد المؤمن ، الموحدين ، محمد الخامس ( بغ )، حسان بن ثابت ، المنصور الذهبي والفارابي…
وفي الأخير أكد المكتب المحلي تضامنه المطلق واللامشروط مع الأستاذة ومنها مع كافة نساء ورجال التعليم المستهدفين.
يذكر أن التحول الديموغرافي و القيمي الذي عرفه المجتمع المغربي في العشرية الأخيرة من القرن الحالي انعكس سلبا على جميع المؤسسات الاجتماعية من بينها الأسرة والمدرسة ، مما أثر على البنية النفسية والسلوكية للمواطن عامة والتلميذ خاصة فبدأت تبرز مثل هذه الظواهر السلبية داخل المجـتمع، وبالتالي داخل المدرسة وهو ما يستلزم القيام بأبحاث سيكو- سوسيولوجية لفهمها وتفسيرها والبحث عن استراتيجيات للحد منها أولا و القضاء عليها ثانيا .

الجمعة 4 مارس 2016 23:47 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تعزية للأستاذة نعيمة النعانع، الإطار بسكرتارية المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي

الحرب الانتخابية بين حزب العدالة والتنمية و” التحالف ” الموالي لرئيس المقاطعة انطلقت بسيدي يوسف بن علي ..

Related posts
Your comment?
Leave a Reply