المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم” الاتحاد المغربي للشغل” في لقاء مع نائب التعليم بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

delegation_marrakech

 قضايا مراكش

توصلت قضايا مراكش ببلاغ للمكتب النقابي للعاملين بنيابة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش جاء فيه:

عقد المكتب النقابي للعاملين بالنيابة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل وبحضور الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الأخ ربيع إزكي وعضو المكتب الإقليمي، لقاء مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش، وذلك زوال يوم الاثنين 28 دجنبر 2015  بمقر النيابة للتداول في كل القضايا والشؤون التي تهم العاملين بالنيابة.

وقد تم التطرق الى مجموعة من النقاط التي تيسر العمل داخل النيابة وتعطي دفعة ودينامية جديدة، وقد تفاعل السيد النائب الاقليمي بشكل ايجابي لطرحنا واكد على ضرورة تفعيل مضامين النقط المطروحة  لما لها من اهمية في تخليق العمل وتحسين جودته وإنصاف جميع موظفي النيابة رغم أن طرحها وإن تأخر زمانا فإنها تبقى مشروعة ويجب تطبيقها. وجاءت كما يلي:

ترشيد الموارد البشرية من خلال حركية الموظفين وتغطية الخصاص المهول  بمجموعة من المصالح و المكاتب (الضبط ـ الامتحانات…)

اعتماد بطاقة وصفية للمهام حتى يتسنى من خلالها إنصاف جميع الموظفين بالتعويضات الجزافية وجعلها محفزا على المردودية، بدل المقاربة المعتمدة التي لا تنصف كل الموظفين.

التنسيق مع مصلحة التجهيز لجرد جميع الحاجيات ووسائل العمل وتوفيرها لمجموع الموظفين دون تمييز

التفكير بشكل جدي في إحداث مقصف داخل النيابة لما له من انعكاس إيجابي على مردودية الموظفين و ذلك بتوفير وجبات غذائية بأثمنة مناسبة .

تنظيم دورات تكوينية لمواكبة جميع التطورات والمستجدات الإدارية لفائدة العاملين بالنيابة كل حسب اختصاصه ، مع فسح مجال الاستفادة للجميع من برامج التعاون الدولي ( اليونيسيف ….).

  توسيع موقف السيارات باعتماد خطة محكمة لتحسين عملية ركن سيارات الموظفين والمرتفقين.

وفي الأخير نهيب بجميع العاملين بالنيابة الالتفاف حول ملفهم المطلبي العادل والمشروع وتقوية الصف من أجل تحسين ظروف العمل وتحصين المكتسبات.                                                                            مكتب العاملين بنيابة مراكش

السبت 2 يناير 2016 13:11 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

7 مترشحين يتبارون اليوم لشغل منصب مدير اﻷكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي

مجموعة هندية تغزو سوق السياحة بمراكش بفنادقها الفاخرة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply