المكتب الوطني للماء والكهرباء بوزان آخر من يعلم ؟   

qadaya 0 respond

  poteau_electriqueمحمد حمضي

    المواطنون والمواطنات الذين تواصل معهم عامل دار الضمانة خلال كل الجولات الاستطلاعية التي جاب فيها جميع الجماعات الترابية بإقليم وزان ، نقلوا إليه الحالة الكارثية والخطيرة التي توجد عليها الأعمدة الكهربائية التي تربط مختلف قرى الإقليم بالشبكة الكهربائية .

  ولأن المسؤول الإقليمي عن قطاع الكهرباء كان يتواجد ضمن الوفد المرافق للعامل ، فقد كان عندما تحول له الكلمة أمام الحضور المتنوع ، يطمئن الساكنة بأن إدارته ستتدخل قريبا لرفع هذا الضرر الذي لم ينكر خطورته على حياة الساكنة .

  مرت الأسابيع ، وطويت الشهور ، ولم تظهر الوعود التي قطعتها الإدارة المعنية على نفسها على أرض الواقع . ويكفي أي زائر اليوم القيام بجولة قصيرة في أي جماعة ترابية من الجماعات القروية الستة عشرة ، ليقف على العشرات من الأعمدة الكهربائية بأسلاكها الحاملة للتيار الكهربائي ذي الضغط المرتفع ساقطة هنا وهناك ، مهددة حياة الصغار والكبار على حد سواء .

  السؤال العريض الذي يطرحه كل متتبع موضوعي للشأن المحلي بعد مطالبته الجهة الوصية على قطاع الكهرباء بالتدخل العاجل إنقاذا لأرواح الساكنة من المخاطر المحدقة بها  ، هو كيف تتهاوى هذه الأعمدة الكهربائية على الأرض كما تسقط أوراق الأشجار في عز فصل الخريف !علما يقول قريب من الملف ، بأن رفع العزلة الكهربائية عن العالم القروي بإقليم وزان ، قدرت كلفته المقتطعة من المال العام بالملايير. فهل لا يتطلب الأمر فتح تحقيق في الموضوع ؟

الأثنين 12 أكتوبر 2015 11:57
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديرية العامة للأمن الوطني تؤكد انخراطها ضمن الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الرشوة

  فضيحة سياسية: تفاصيل فقدان حزب الحركة الشعبية فريقه البرلماني في مجلس المستشارين

Related posts
Your comment?
Leave a Reply