الملك: القيام بالمسؤولية يتطلب من الجميع الالتزام بالمفهوم الجديد للسلطة

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Mohamed-6

قضايا مراكش-متابعة
افتتح الملك محمد السادس خطابه، بمناسبة الذكرى السابع عشرة لعيد العرش، صباح اليوم السبت (30 يوليوز)، بالحديث عن الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 7 أكتوبر المقبل.
وقال الملك محمد السادس: “بصفتي الساهر على سير المؤسسات فإنني لا أشارك في أي انتخابات ولا أنتمي إلى أي حزب سياسي، وأنا ملك لجميع المغاربة، والحزب الوحيد الذي أنتمي إليه هو المغرب”، مطالبا الأحزاب السياسية بتفادي استخدام اسم الملك في أي صراعات سياسية.
واعتبر الملك أن “المواطن هو الأهم في عملية الانتخابات وليس الأحزاب، وله سلطة تغير المسؤولين ومحاسابتهم لذلك أوجه لهم نداء تحكيم ضمائرهم في عملية التصويت”، داعيا الأحزاب السياسية إلى تقديم مرشحين تتوفر فيه الكفاءة والنزاهة، مطالبا الإدارة بالسهر على السير العادي لهذه الانتخابات.
وقال العاهل المغربي: “في حالة وقوع تجاوزات يجب أن تتم معالجتها طبقا للقانون، ولكن ما يبعث على الاستغراب هو أن البعض يقوم بتصرفات غريبة، ويطلق تصريحات تمس بمصالح الوطن، ويجب أن انبه إلى التجاوزات التي تعرفها فترة الانتخابات، فبمجرد اقتراب الانتخابات وكأنها القيامة فجميع الأحزاب تدخل في معارك”.
وحذر الملك في خطابه من “الركوب على الوطن لتصفية حسابات سياسية”، مشددا على أن تمثيل المواطنين “أمانة جسيمة”.
وأضاف الملك: “القيام بالمسؤولية يتطلب من الجميع الالتزام بالمفهوم الجديد للسلطة.. الذي يعني المسؤولية والمحاسبة التي تتم عبر اليات الضبط والمراقبة”.

السبت 30 يوليو 2016 15:37 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

فوضى وعصيان ولعلعة رصاص بسجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء

رجال الحموشي يعتقلون السلاوي الذي قطع خليلته ورمى بجثتها المقطعة بمقصورة قطار وجهته مراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply