الملك محمد السادس يستقبل حميد شباط عقب انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال

qadaya 1 respond

قضايا – و م ع– استقبل الملك محمد السادس ٬ زوال اليوم الجمعة 28 شتنبر بالقصر الملكي بمراكش، حميد شباط بطلب منه٬ عقب انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب الاستقلال، وذلك كما جرت العادة أن يستقبل الملك ٬ الأمناء العامين الجدد للأحزاب.

وقال الأمين العام الجديد لحزب الاستقلال، عقب الاستقبال الملكي، اليوم، إن الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها المملكة “تحتاج إلى أحزاب سياسية قوية تتمتع بديمقراطية داخلية”.

وأضاف شباط في تصريح للصحافة ٬ أن أجواء الديمقراطية التي مرت فيها أشغال المؤتمر السادس عشر لحزب الاستقلال وانتخاب الأمين العام الجديد للحزب٬ تدخل في إطار مسلسل الإصلاحات السياسية التي انخرط فيها المغرب بعد الخطاب الملكي لتاسع مارس 2011 والدستور الجديد و استحقاقات 25 نونبر الماضي.

الجمعة 28 سبتمبر 2012 18:45
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

النقابة الوطنية للتعليم تدعو الدولة وكافة الفاعلين إلى وقفة وطنية قوية وجريئة لتحديد الأسباب الحقيقية التي أدت إلى فشل مشاريع إصلاح التعليم

بلاغ: النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي تطالب بوضع حد لسياسة اللاعقاب في حق المتورطين في ملفات الفساد بالقطاع

Related posts
One Response to “الملك محمد السادس يستقبل حميد شباط عقب انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال”
  1. # 30/09/2012 at 00:50

    كيف أن محمد الوفا هو الوزير الأوحد في حكومة بنكيران الذي لم يكون بعد ديوانه الخاص، وإن كان المتتبعون يفسرون ذلك بكون الوفا راهن على ما بعد المؤتمر لكي يختار أعضاء ديوانه من الجهة التي ستفوز بمنصب الأمانة العامة لكي يكون مقربا منها، ولا تعصفه رياح أي تعديل حكومي مرتقب.

    غير أن هذا اللعب على أكثر من حبل، قد يعطي نتائج عكسية بعد أن فهم الطرفان المتصارعان أن وزير التربية الوطنية لم يكن واضحا في اختياراته كما صنع بقية وزراء الحزب.

Leave a Reply