المهندسون المتضرّرون من الانتقاء الاولي لمباراة التوظيف بمكتب السكك الحديدية يحتجون

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – يبدو أن توجيه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حاملي الشواهد العليا إلى مسار المباريات بدل التوظيف المباشر، لن يكون مفروشا بالورود و لا مُعبدا لأبناء الطبقة الشعبية الكادحة التي سهرت على تدريس أبنائها رغم ضعف إمكانياتها، وخير دليل ما شاب الانتقاء الأولي في مباراة التوظيف بمكتب السكك الحديدية، حيث عبر المهندسون المتضرّرون عن آسفهم للطريقة الاقصائية الفاضحة التي شابت هذا الانتقاء، الشيء الذي يطرح العديد من التساؤلات.
بعد الاعلان على المشاركة في مباراة لتوظيف 96 إطارا و مهندسا بتخصصات داخل المكتب الوطني للسكك الحديدية، فوجئ مُهندسو) المدارس الوطنية العليا للمهندسين (باستثنائهم و إقصائهم من نتائج الانتقاء، رغم توفر بعضهم على معدلات أعلى من معدلات زملائهم الذين تم انتقاؤهم من مدارس أخرى كالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط و غيرها.
و تجدر الاشارة إلى أن الانتقاء لم يكن منصفا حيث لم يعتمد تصنيف المترشحين حسب معدلاتهم ونتائج تخرجهم بل كان بناء على الولاء لأشخاص يديرون مدارس دون غيرها.
وامام هذا الحيف أطلق المتضرّرون صفحة فايسبوكية من أجل المطالبة باتخاذ المباراة كمعيار وحيد وأوحد والتفكير في تنظيم أشكال نضالية و احتجاجية ضد هذا التصرف العنصري والإحباطي ، و حصدت الصفحة في وقت وجيز ازيد من ألف متابع.

الخميس 1 أغسطس 2013 16:41
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

عفو ملكي عن إسباني اغتصب 11 طفلا مغربيا

لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير تدعو إلى الصمود والاستمرارية في النضال ضد الاستبداد والقهر والظلم والفساد

Related posts
Your comment?
Leave a Reply