النائب الاقليمي لنيابة مراكش سمير مزيان ينهي السنة الدراسية قبل الأوان

qadaya 3 تعليقات
فضاء الدعم المدرسي

Delegué_Men_Marrakechقضايا مراكش – ألقى النائب الاقليمي لوزارة التعليم بمراكش سمير مزيان بقنبلة في أوساط المدارس التعليمية وجمعيات الآباء بإصداره للمذكرة رقم 14 خلال منتصف هذا الأسبوع يلزم فيها المدارس التعليمية بإجراء آخر فرض ووضع النقط قبل يوم 2 يونيو 2014 وفق جدولة زمنية تتجاهل المذكرة الأولى رقم 14/037 التي تنص على اجراء آخر الفروض ووضع النقط ما بين 15 و20 يونيو 2014 ، فقد أربك النائب كل حسابات المدارس التعليمية وأثار زوبعة ضخمة وأشعل فتيل نار في الادارات التعليمية وفي الأطر التربوية وفي آباء التلاميذ بهذا التناقض الصارخ وكذا ارساله مذكرة مفاجئة وتعجيزية أثرت على نظام الوحدات الدراسية والبرامج التي تم اتخاذها وفق المذكرة الأولى.
. وكما ورد في عدة مناقشات حول الموضوع يبدو أن النائب لم يطلع على المذكرة الأولى أو نسيها . ولذلك تتأهب جمعيات آباء التلاميذ ومختلف شرائح المجتمع المدني بكل اقليم مراكش لتنظيم وقفة احتجاجية بنيابة مراكش احتجاجا على هذا القرار الذي يضر بمصالح أبنائهم حيث يفاجأون في آخر لحظة بامتحانات ووضع نقط استعجالية بعدما كانوا يتهيأون للفرض الثاني في وقت آخر وفق الجدولة الزمنية التي تم اخبارهم بها بناء على المذكرة السابقة 14/037.

الأحد 1 يونيو 2014 00:03 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش: فعاليات الدورة الأولى للمنتدى الجهوي حول التكنولوجيا الجديدة في خدمة التربية

محاربة الغش يجب أن تمتد إلى المراقبين ورؤساء مراكز الامتحانات المتهاونين

Related posts
3 تعليقات to “النائب الاقليمي لنيابة مراكش سمير مزيان ينهي السنة الدراسية قبل الأوان”
  1. # 06/06/2014 at 12:04

    اخي الكريم نحن في الميدان. اصدقني القول ما ان عرف التلاميذ انها اخر الفروض حتى تركوا الاقسام بالاضافة الى بعض الادارات التي اغلقت – و الله العظيم- اغلقت الابواب مباشرة و بذلك انا متفق معك ضمنيا. كان على النائب اذن ان يحارب ذلك ليس في ارسال تلك المذكرة المشؤونة التي جعلت بعض الادارييين يدافعون عن انفسهم قائلين” النائب اللي بغا هاذ الشي. ” كان عليه عوض تلك المذكرة ان يزكي و يثمن المذكرة الوزارية لا ان يلعب ضد التيار
    خلاصة القول كلهم مخطئون.و النتيجة ان المؤسسات الان فارغة الا من استاذ او استاذة لهما ضمير حي.
    السنة الماضية نفس الشيئ اتفق معك اذان النائب سبق له ان اخطا لكن هذه السنة توسمنا خيرا بالتوزيع اي ارسل من طرف الوزارة مع منظومة مسار لكن لا شيئ تغير في الافق.
    كفى من الدفاع عن اي كان …

  2. # 04/06/2014 at 00:14

    ليست المذكرة النيابية من أنهت الموسم الدراسي . قطعا. . اعتدنا على هذه المذكرات من زمان، نفس المذكرة وبنفس التواريخ اصدرت السنوات الماضية ولم تثر اي انتباه. امر غريب والله.
    يا رجال ونساء التعليم من المفروض ان تستمر الدراسة ويستمر الدعم داخل المؤسسات التعليمية لمساعدة المتعلمين والمتعلمات على تهييء امتحانتهم.
    هناك خطأ ما. لم ارسل اي تعليق. انتم لا تريدون نشر هذا التعليق. فشكرا على اي حال.

  3. # 02/06/2014 at 15:57

    انها فعلا قنبلة و يا لها من قنبلة
    كل سنة نعاني من هذا التذبذب الحاصل بين المذكرات الوزارية ومذكرات النيابة بمراكش
    و الا فكيف يعقل ان نوقع على المذكرة الوزارية المنشورة اعلاه و نطبقها عن حذافرها و في اخر لحظة تاتي هذه المذكرة النيابة المشؤومة كالصاعقة؟
    بالنسبةللاساذة نعم تعذبوا كثيرا . بالنسبة للاطر الادارية نعم وقع عندها خلل . لكن ايها الاخوة الكرام يبقى التلاميذ المساكين هم الضحية الكبرى مع الاسف. و الله لو رايتموهم بعد الاطلاع على المذكرة و هم يجرون من قسم الى قسم لاجتياز اخر فرض في جميع المواد دفعة واحدة لبكيتم من شدة حزنكم.
    هل هذه هي الفرص التي علينا ان نعطيها للتلاميذ؟ هل بهكذا طريقة نحافظ و نساعد على انجاح المنظومة التعليمية؟
    الا يمكن اعتبار مذكرة النائب احتقارا للتعليم بصفة مطلقة؟ احتقار للمعلمين؟ و المتعليمين ؟ و كل من يعمل عن بعد او قرب في الحقل التعليمي؟
    نتمنى ان يفهم السيد النائب ان طريقة تدبيره اكل عليها الدهر و شرب.
    نتمنى ان يفهم اننا لسنا لعبة بين ايدي اي كان و ان التلاميذ ليسوا فئران تجارب في مختبر اي كان.
    الاعدادي و الابتدائي سيعرف كارثة لان المراجعة انقطعت و الاساتذة سيجبرون على حراسة امتحان لا يعنيهم.
    انه المنكر بعينه.

Leave a Reply