النائب السابق لرئيس مقاطعة المنارة استفاد من بقع أرضية تجارية كتعويض عن سكن عشوائي لوالده، وساكنة دوار حاحا متذمرة

qadaya 0 respond
maison_conseiller_municipal

سكن النائب السابق لرئيس مقاطعة المنارة

قضايا مراكش – علمت قضايا مراكش من مصادر عليمة أن النائب السابق لرئيس مقاطعة المنارة قد استفاد من أكثر من بقعة أرضية في إطار إعادة هيكلة دوار حاحا التابع للملحقة الإدارية أسكجور بالمحاميد بمراكش، وذلك بعدما شمل الهدم السكن العشوائي لوالده مساحته لا تتجاوز 60 مترا مربعا  بذات الدوار.

وكشفت مصادرنا عن سكنين تجاريين بشارعين مختلفين تقول إن كل من النائب السابق لرئيس مقاطعة المنارة ووالده استفاد منهما في إطار التعويض.

ويذكر أن اللجنة المختلطة  التي أوكل لها دراسة ملفات تعويض السكنيات العشوائية المشمولة بالهدم قد وضعت مسطرة دقيقة يستفيد بموجبها قاطنو منزل عشوائي يفوق 40 مترا مربعا من بقعة أرضية في حين يستفيد قاطنو منزلين عشوائين  تقل مساحتهما عن 40 مترا مربعا من بقعة أرضية واحدة مشتركة ، وذلك بعد إجراء القرعة.

Maison1

سكن والد النائب السابق لرئيس مقاطعة المنارة

ويتساءل ساكنة دوار حاحا عمن وراء الخروقات التي شابت عملية توزيع البقع الأرضية حيث تم حرمان مجموعة من ذوي الحقوق في حين استفاد متنفذون بطرق ملتوية من بقع أرضية تجارية.

ويطالب سكان دوار حاحا من المسؤولين جهويا ووطنيا بفتح تحقيق نزيه لإرجاع الأمور إلى نصابها والضرب على أيادي المفسدين ومن يدور في فلكهم.

الخميس 8 مايو 2014 01:16
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مواطنون يتهمون درك ابن جرير بتعذيبهم والمركز المغربي لحقوق الإنسان يدخل على الخط

جامعة مراكش تفقد علامة الجودة إيزو ISO

Related posts
Your comment?
Leave a Reply