النقابات التعليمية بمراكش تقرر خوض اعتصام بمقر النيابة

qadaya 0 respond

delegation_marrakech
حميد حنصالي – عقد المكتبان النقابيان للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش.م) و النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء ( ك.د.ش ) بمراكش يوم الاثنين 29 شتنبر 2014 اجتماعا تقييميا للقاءاتهما مع النيابة الإقليمية، وعقب نقاش جاد ومسؤول خلص المكتبان النقابيان إلى أن هذه اللقاءات لم تفض إلى أية نتيجة تذكر. وتبين لهما أن سياسة الاستفراد بالقرار وصم الآذان عن المشاكل الحقيقية للوضع التعليمي بالإقليم لا تزيد الساحة التعليمية إلا احتقانا وتوثرا،مما يضرب في الصميم المدرسة العمومية. وقد نبهت النقابتان التعليميتان الأكثر تمثيلية بالإقليم في بيانهما المشترك ليوليو 2014 إلى جملة من المشاكل والاختلالات التي تعرفها نيابة مراكش والتي ظلت تراوح مكانها. وإيمانا منهما بمسؤوليتهما في الدفاع عن الشغيلة التعليمية لبت النقابتان التعليميتان دعوة النيابة وجلستا إلى طاولة الحوار معها، لكن تأكد لهما بالملموس أن النيابة لاتسعى، من وراء لقاءاتها بالشركاء الاجتماعيين، إلا ربح الوقت والتماطل. وعليه فإن المكتبان النقابيان يعلنان للرأي العام التعليمي المحلي ما يلي:

ü الاستنكار الشديد لسياسة الهروب إلى الأمام التي ينهجها النائب الإقليمي في التعامل مع قضايا الشغيلة التعليمية والاستفراد بالقرارات .

ü شجب إصرار السيد النائب على إفراغ اللجنة الإقليمية المشتركة من دورها في الدفاع عن مصالح الشغيلة التعليمية بالإقليم، ومحاولة فرض الأمر الواقع.

ü نحمل السيد النائب مسؤولية إفشال الدخول المدرسي جراء التدابير العشوائية و المزاجية التي تضرب في العمق المدرسة العمومية.

ü رفض التكليفات المجحفة في حق نساء و رجال التعليم والمطالبة بإصدار مذكرة محلية للتباري حول المناصب الشاغرة وفق الاستحقاق، والقطع مع الكم الهائل من التكليفات التي نعتبرها إجراء انتقاميا يربك استقرار نساء ورجال التعليم.

ü دعوة النيابة إلى التراجع الفوري عن التعيينات الانفرادية في حق الملتحقين بالنيابة في إطار الملفات الصحية.

ü مطالبة الوزارة الوصية على القطاع بالتدخل العاجل لمعالجة سوء تدبير النائب الإقليمي لقضايا الشأن التعليمي بالإقليم على كافة المستويات ( الإدارية’التربوية’المالية….) ونحملها كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع بالنيابة.

في ظل هدا الوضع المتأزم نعلن عن اعتصام إنذاري للمسؤولين النقابيين رفقة المتضررين من نساء و رجال التعليم بمقر النيابة الإقليمية يوم الخميس2 أكتوبر 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

نشيد بروح النضال المشترك وندعو كل نساء ورجال التعليم الى المزيد من الحيطة واليقظة للدفاع عن جميع المكتسبات والالتفاف حول إطارتهم النقابية.

ü دعوة النيابة إلى التراجع الفوري عن التعيينات الانفرادية في حق الملتحقين بالنيابة في إطار الملفات الصحية.

الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 23:42
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إطلاق مشروع ” مسارات واعدة ” من أجل الحد من ظاهرة تشغيل الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي بمراكش

تيار أولاد الشعب بمراكش يجلد ادريس لشكر

Related posts
Your comment?
Leave a Reply