النقابة الوطنية للتعليم العالي تخبر الوزارة الوصية بعدم قانونية انعقاد مجلس جامعة القاضي عياض

qadaya 0 respond

جامعة-القاضي-عياض-

قضايا مراكش – من المنتظر ان يتوصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر برسالة لممثل النقابة الوطنية للتعليم العالي بجامعة القاضي عياض ذ.محمد الحمداوي في شأن إخبار بعدم قانونية انعقاد مجلس جامعة القاضي عياض ،وذكرت الرسالة التي نحتفظ بنسخة منها برسالتين وجهها المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي للوزير الأولى بتاريخ 24/02/2013 والثانية بتاريخ 20/01/2014.

وتقول الرسالة إن  مجلس جامعة القاضي عياض  ينعقد دون وجود فعلي وقانوني لمجلس التدبير، وإن القانون المنظم للتعليم العالي أوكل لمجلس التدبير الإشراف على التدبير الإداري والمالي للجامعة، كما أن النظام الداخلي لمجلس الجامعة أناط به مسؤولية السهر على متابعة وتنفيذ قرارات المجلس، وإعداد مشروع ميزانية الجامعة، واقتراح توزيع الاعتمادات المالية على مختلف المؤسسات والمخصصة للبرامج البيداغوجية والبحث العلمي بناء على المعايير المنجزة من طرف اللجن المنبثقة عن مجلس الجامعة، كما خول له أيضا إبداء الرأي في جدول أعمال مجلس الجامعة.

وبناء على ذلك، وحيث إن جامعة القاضي عياض تعيش فراغا على مستوى الهياكل (مجلس التدبير واللجن المنبثقة عن مجلس الجامعة)، فإن جدول أعمال مجلس الجامعة ليوم الخميس 13 فبراير 2014 تشوبه اختلالات مسطرية تفقده الصبغة القانونية.

واكدت الرسالة للوزير تبرؤ النقابة الوطنية للتعليم العالي من اجتماع مجلس الجامعة المذكور أعلاه، ومن كل القرارات التي قد تصدر عنه، وتجدد مطالبها بالتدخل العاجل من أجل الحفاظ على تطبيق القانون، وضمان ممارسة هياكلها لمهامها بشكل طبيعي في ضوء الاستقلالية التي خولها إليها القانون المنظم للتعليم العالي، وذلك عبر تفعيل المقتضيات القانونية ذات الصلة.

الخميس 13 فبراير 2014 00:23
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وقفة احتجاجية لمستخدمي مكتب الحوز بمراكش احتجاجا على وضعيتهم المتردية

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز تنظم أمسية علمية بحضور خبراء وعلماء من الوكالة الأمريكية للفضاء “الناسا” ((NASA

Related posts
Your comment?
Leave a Reply