النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) في أول لقاء تواصلي مع نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

النائب الجديد بوزارة الوفا يعتزم اعتماد ثلاث مرجعيات أساسية في مقاربة الشـأن التعليمي بالإقليم

ورد في بلاغ ، للنقابة الوطنية للتعليم بمراكش المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، توصلت قضايا مراكش بنسخة منه:

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعــليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش أول اجتماع له مع السيد النائب الإقليمي المـعين مـــــــــــــــؤخرا على رأس نيابة وزارة الـتربية الوطنية بمراكش  بقاعة الاجتماعات  يوم الثلاثاء 16 أبريل 2013 . وقــــــد حضر إلى جانب الســــــيد النائب السادة رؤساء مصالح التخطيط والموارد البشرية والحياة المدرسية ومــــــــحاربة الأمية والتربية غير النـظامية والشؤون الإدارية والمالية ومــصلحة التجهيز والبنايات والمـــــــمتلكات في حين حضر الكاتب الإقليمي  بمعية ستة أعضاء من المكتب الإقليمي  .

وبعد أن رحب السيد النائب الإقليمي بالمكتب الإقليمي و بعد استعراضه لمساره المهني ، حـدد ثلاث مرجعيات أساسية لمنهجيته في مقاربة الشـأن التعليمي بالإقليم : الولوجية  والجودة (إعمال الدستور الجديد ) والتعليم أولوية وطنية (الخــــطاب الملكي ل 20 غشت) و مــرحلة الخروج من البرنامج الاستعجالي. كما تناول أيضا الخطوط العريضة للمنهجية التي يقـترحها لمعالجة مشاكــــــل المنظومة التربوية بالإقـــــليم والتي تقوم على تعزيز التواصل والتعاون البناء والتـشارك بدل التصادم وهي خـــطة تعتمد احترام القانون كقاعدة واستحضار المرونة كلما كان ذلك ممكنا .

وبعد أن أكد المكتب الإقليمي على أهــــــمية مبادرة عقد اللقاء التواصلي و على موقف النقابة في الدفاع عن المدرسة العمومية وصيانة حقوق نساء ورجال التعــليم ، ســــــــــــــــجل أهــــمية المقاربة التي ينوي السيد النائب اعتمادها( في انتظار تفعيلها على أرض الواقع ) ما دامت تنطلق من احترام القانون كأساس لأي عمل تشاركي . كما شدد المكتب الإقليمي على دعم المبادرات المسؤولة والقـانونية و استـــعداده للتـــــــصدي لكل محاولة تستهدف المدرسة العمومية ونساء ورجال التعليم .

وبعد ذلك قدم الأخ الكـاتب الإقليمي إلى الســيد النائب ملــــــفا موثقا  عززه بعرض موجز لمضمونه .ويتعلق الأمر بالموارد البشرية (تضارب المعطيات ، سوء تدبـــير الموارد البـــشرية  ـ مشكل الحركة المحلية لموسم 2011 ـ 2012  ـ الاختلالات التي عرفها ملـف التكليفات ـ الموظفون الأشــباح وأشباه الأشباح ) والسكـنيات  و البرنامج الاستعجالي والعــــنف ضد نســـــــاء ورجال التعليم كما قدم نسخا من المحاضر المشتركة التي لم تلتزم النيابة بتنفيذها ونسخ من مراسلات طلب فتح تحقيق في عدد من القضايا

وبعد كــــــــلمة الـسادة رؤساء المصالح الذين أشادوا بروح المسؤولية عند مناضلي نقابتنا ونكرانهم  للذات وتغليبهم لمصلحة التلميذ و دفاعهم المستميت عن المدرسة العمـــــــومية اختــــتم اللقاء بوعد لسيد النائب بدراسة الملف وعقد لقاء مع المكتب الإقليمي في اقرب الآجال .

 

المكتب الإقليمي 

الأربعاء 17 أبريل 2013 19:11 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إجراء أول عملية ناجحة لزرع النخاع العظمي لفتاة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش

الاحتفاء باليوم العربي لليتيم بمركزية الطويحينة التابعة لنيابة مراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply