النقابة الوطنيـة الديمقراطية للماليـة تعقد مجلسها الوطني تحت شعار” الالتزام بمبادئ التأسيس الاستقلالية- الديمقراطية- النضالية”

qadaya 0 respond

Fdt_Finance

قضايا مراكش – بيان – إن المجلس الوطنـي للنقابـة الوطنيـة الديمقراطية للماليـة العضو في الفيدراليـة الديمقراطيـة للشغل، المنعقد بالدارالبيضاء يوم السبت 27 شتنبر 2014 في دورة عاديـة، تحت شعار: “الالتزام بمبادئ التأسيس الاستقلالية- الديمقراطية- النضالية” بعد استماعه لكلمة الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل عبد الرحمان العزوزي التي أبرزت الدور الحيوي والهام الذي تلعبه النقابـة الوطنيـة الديمقراطية للماليـة في النسيج النقابي الوطني، ووقفت على طبيعة المرحلة والمؤامرة الفاشلة التي تتعرض لها المنظمة من طرف أقلية انقسامية بدعم من جهات معينة لخدمة أجندة التفتيت وتمييع العمل النقابي في ظرفية تحتاج إلى التوحيد لمواجهة ضرب المكتسبات الاجتماعية، كما ذكرت بقرار المجلس الوطني الفدرالي المنعقد بمراكش السبت المنصرم بخوض كل الأشكال النضالية الاحتجاجية بما فيها الاضراب العام في إطار التنسيق النقابي مع الحليفين الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
وبعد استماعه كذلك لعرض المكتب الوطني الذي استعرض مختلف مظاهر تردي الأوضاع الاجتماعية والمهنية للأجراء في ظل الهجوم الحكومي على القدرة الشرائية وغياب تفاوض حقيقي حول المطالب العادلة للطبقة العاملة في ظل وضعية صعبة أبانت فيها النقابـة الوطنيـة الديمقراطية للماليـة عن وحدتها ودفاعها عن الشرعية القانونية والتنظيمية والديمقراطية وعن استقلالية القرار النقابي واستعدادها للانخراط في كل المعارك النضالية التي تقررها الفدرالية الديمقراطية للشغل دفاعا عن المكتسبات والكرامة والعدالة الاجتماعية.
كما تطرق العرض إلى البرنامج التنظيمي والاشعاعي والتكويني والمبادرات التي تم القيام بها بخصوص العديد من الملفات المطلبية القطاعية وعلى رأسها إقرار منظومة منصفة وعادلة للعلاوات ومتابعة مختلف الخطوات لتفعيل هياكل مؤسسة الأعمال الاجتماعية خلال بداية سنة 2015 وكذلك الخطوات الغير مسبوقة المتعلقة بإقرار دفتر مطلبي يهم ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء وبنات موظفي وموظفات وزارة الاقتصاد والمالية.
وبعد مناقشته لمختلف القضايا المطروحة على المستويات التنظيمية والمطلبية والإشعاعية والوقوف على المخاض الذي يعرفه ملف العلاوات واستحضاره للواقع الاجتماعي الذي مافتئ يتفاقم بفعل الزيادات المتتالية في الأسعار وإرادة تفكيك منظومة الوظيفة العمومية ونظام المقاصة.
فإن المجلس الوطني للنقابـة الوطنيـة الديمقراطية للماليـة:
1. يؤكد تشبثه بالشرعية الديمقراطية والتنظيمية والقانونية ويثمن كل القرارات الصادرة في الموضوع من طرف أجهزة الفدرالية الديمقراطية للشغل دفاعا عن الديمقراطية الداخلية وصونا لاستقلالية القرار الفدرالي بعيدا عن أي تأثير حزبوي أو سلطوي.
2. يعلن استعداده الانخراط الكلي في كل المعارك النضالية التي تخوضها الفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار التنسيق النقابي دفاعا عن المكتسبات الاجتماعية التي تهم ملفات أساسية على رأسها نظام المعاشات المدنية ( الصندوق المغربي للتقاعد).
3. يساند نضالات جميع الاطارات المشتركة وكل الفئات العاملة بوزارة الاقتصاد والمالية لتحقيق مطالبها المشروعة.
4. يشجب كل الانتهاكات التي تعرفها الحريات العامة والتضييق على الحقوق والحريات النقابية ضدا على منطوق الدستور والتشريعات الحقوقية والاجتماعية الوطنية والمواثيق الدولية ذات الصلة.
5. يؤكد على أن مقترحات الوزارة بخصوص ملف العلاوات لا ترقى إلى مستوى انتظارات موظفات وموظفي قطاع الاقتصاد والمالية ويكلف المكتب الوطني بالدعوة لخوض كل المعارك الاحتجاجية بناء على تطور المفاوضات بخصوص هذا الملف الحيوي في إطار التشبث بمبادئ تقليص الفوارق بين المديريات والفئات، الشفافية، التوحيد، المردودية والاستحقاق.
6. يصادق على لائحة ممثلي النقابـة الوطنيـة الديمقراطية للماليـة في لجنة التوجيه والمراقبة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية.
7. يقر البرنامج المرحلي التنظيمي والإشعاعي والتكويني، ويكلف المكتب الوطني بالإعداد الجيد وإنضاج الشروط الأدبية والمادية واللوجيستية لعقد المؤتمر الوطني في أفق أواسط سنة 2015.
8. يدعو كافة الفدراليات والفدراليين بقطاع الاقتصاد والمالية إلى التعبئة والوحدة لإنجاح المحطات التنظيمية والإشعاعية والنضالية والالتفاف حول النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية كإطار ديمقراطي، تقدمي، وحدوي وجماهري.

المجلس الوطني
الدارالبيضاء في: 27 شتنبر 2014

الأحد 28 سبتمبر 2014 23:49
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال في : لقاء تواصلي مع المجتمع المدني بوزان

الاتحاد المغربي للشغل ــ التوجه الديمقراطي يعتزم خوض إضراب عام وطني ومسيرة يوم الخميس 30 أكتوبر 2014

Related posts
Your comment?
Leave a Reply