النيابة العامة تلتمس من المحمكة اعتقال أبدوح ومن معه في ملف “كازينو السعدي”

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

sit_in_Inpbp_1

قضايا مراكش – التمس الوكيل العام للملك لدى محمكة الاستئناف بمراكش يوم الخميس 05 يونيو 2014  اعتقال أبدوح ومن معه تفعيلا للفصل 431 من قانون المسطرة الجنائية إلى جانب مصادرة ممتلكاتهم ومنعهم من الحقوق الوطنية : الانتخابات والترشح ومنعهم من مغادرة التراب الوطني.
ويتابع عبد اللطيف أبدوح الرئيس السابق لبلدية المنارة جليز والنائب الحالي لعمدة مراكش ، ومن معه بتهم الرشوة واستغلال النفوذ وتزوير محررات رسمية واستعمالها.
وقال الوكيل العام للملك إن أبدوح ومن معه استمدوا تمثيليتهم من أصوات الشعب وأن سلطة الشعب هي الأقوى ،وبيع “كازينو السعدي” بثمن هزيل كان وراءه دوافع اخرى مفندا حجة أبدوح بالامتثال لتعليمات الوالي السابق .
واستدل الوكيل العام للملك برفض رئيس المجلس البلدي السابق بن عبد الله  الامتثال لتعليمات السلطة المحلية من أجل بيع عقارات “كازينو السعدي” حيث وقف في وجهها الشيء الذي يحتسب لهذا الشخص بحسب وكيل الملك.
وأضاف الوكيل العام للملك أن سلطة الوالي هي سلطة استمدها من تعيين أما سلطة المجلس الجماعي فهي سلطة استمدها من الشعب الشيء الذي يضفي عليها القوة من أجل اتخاذ القرارات .
وطالب دفاع أبدوح من المحكمة استبعاد التسجيل الصوتي بالقرص المدمج الذي اعتمدته المحكمة، بدعوى فبركته من طرف خصوم سياسيين يبتغون من وراء ذلك ابتزاز المتهم الرئيسي أبدوح، وكذا عدم قانونية الشريط نظرا لكون التنصت ممنوع بقوة القانون بحسب ذات الدفاع.

وأشاد دفاع أبدوح بعملية تفويت “فندق السعدي” الذي جنت من ورائه مدينة مراكش بحسب الدفاع أرباحا مهمة بوأت المدينة مكانة مهمة وخلقت انتعاشة حقيقية على المستوى الاقتصادي والثقافي والسياحي مما جعلها تحضى بتنويه ملكي خاص إلى جانب مدينة فاس.

وقام وفد من الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب يترأسه رئيس الهيئة طارق السباعي بزيارة للوكيل العام للملك لدى محمكة الاستئناف بمراكش صباح اليوم الخميس ، حيث أشاد بالجهود التي ما فتئ يبذلها القضاء بمراكش من اجل تتبع الشكايات التي تقدمت بها الهيئة في شان ملفات نهب المال العام بالمدينة.

ونظم المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب وقفة احتجاجية امام محكمة الاستئناف تزامنا مع محاكمة أبدوح ومن معه من أجل إرسال إشارة قوية وواضحة أبلغ من خلالها طارق السباعي للرأي العام المحلي والوطني استمرار الهيئة في مواكبة 20 ملفا لناهبي المال العام حتى يقول القضاء كلمته فيها والتي تتوخى منه الهيئة محاربة الفساد والضرب على أيادي الفاسدين وناهبي المال العام .

الجمعة 6 يونيو 2014 00:48 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

غدا الخميس أمام محكمة الاستئناف بمراكش وقفة احتجاجية تحت شعار “لا مصالحة مع ناهبي المال العام”

انطلاقة أشغال تجهيز التجزئة السكنية لموظفي الجماعة الحضرية لآسفي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply