الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش تطالب بفتح تحقيق و إجراء افتحاص لمالية واحة سيدي ابراهيـم

qadaya 0 respond

     ورد في طلب وجهه فرع مراكش للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات بمراكش:

  توصل بملف موقع من طرف الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية و شبيبة الحزب بواحة سيدي إبراهيم و يستفاد من المراسلات و الوثائق التي يتضمنها الملف المذكور أن الحساب الإداري لواحة سيدي إبراهيم خلال سنة 2013 يعرف اختلالات متعددة يمكن إجمالها على الشكل الآتي:

1-                         شراء السيارات و الدراجات و الآليات بمبلغ 331715 درهم رغم وجود سيارات جديدة تم اقتناؤها خلال سنة 2011 و شاحنتين بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

2-                         تهيئة الملاعب و المركبات الكبرى بمبلغ 1759058 درهم و هي الصفقة التي يعتبرها التنظيمان المذكوران صفقة غير قانونية و تشوبها شوائب واضحة ذلك أنها تتم بآليات الجماعة و عمالها مع العلم أنه تم رصد مبلغ إضافي لنفس الصفقة خلال سنة 2013 قدر بمبلغ 2419058 درهم.

3-                         توسيع الشبكة الكهربائية بمبلغ 1203249 درهم تمت لفائدة خواص.

 

 

 

4-                         تسجيل ارتفاع و بشكل غير مبرر لنفقات الوقود و الزيوت و التي بلغت 300000 درهم.

5-                         نفقات قطع الغيار و إصلاح السيارات و الآليات بلغت ما مجموعه 260000 درهم رغم أن السيارات و الآليات لازالت جديدة.

6-                         نفقات لباس الأعوان حددت في مبلغ 35000 درهم و مصاريف تنقل الموظفين 30000 درهم و التعويضات عن الأشغال في الأوقات الإضافية 35000 درهم و قد ذكر حزب العدالة و التنمية بواحة سيدي إبراهيم بأن موظفــي الجماعة لا يستفيدون من أية تعويضات أو مصاريف.

7-                         التقسيم العشوائي لأرض في ملك الدولة و تدعى “المنيا” و منح رخصة لبناء حمام فوق أرض مخصصة للمشاريع السياحية و عدم احترام المعايير المسموح بها قانونا لإنشاء الطرقات.

8-                         وجود اختلالات بخصوص الهبة التي خصصت من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لبناء مستوصف و نادي نسوي و إعدادية إذ أن أحد المستشارين قد ترامى على جزء من الأرض و استغله لمصلحته.

إن الملاحظات و الاختلالات أعلاه قد استخلصتها الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب /فرع مراكش/ من الوثائق و المراسلات التي توصلت بها من طرف الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بواحة سيدي إبراهيم و شبيبته بنفس المنطقة، لذلك فإننا نلتمس من سيادتكم المحترمة إجراء تحقيق و افتحاص لمالية واحة سيدي إبراهيــم للوصول إلى الحقيقة و إحقاق الحق مع إخبارنا بالنتائج المتوصل إليها.

                                           و في انتظار ذلك تقبلوا فائق التقدير و الاحترام

                                            عن المكتــب

                                        الرئيـس: محمد الغلوسـي

الخميس 20 يونيو 2013 20:33
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اللقاء التشاوري ليوم الأحد 16 يونيه 2013 بالرباط لأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل – التوجه الديمقراطي

معارضة الخشيبات .. ! -الجزء الأول-

Related posts
Your comment?
Leave a Reply