الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ترفض مقاربة “عفا الله عما سلف” في محاربة الفساد

qadaya 1 respond

قضايا مراكش –  بعد مرور سبعة أشهر على تولي عبد الإله بنكيران رئاسة الحكومة خفض هذا الأخير بشكل كبير عتبة طموحاته وأعلن أن الحرب بلا هوادة ضد الفساد  لم يعد صالحا، إلى حد استعداده للمصالحة مع ناهبي المال العام

ونددت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بهذا التحول المفاجئ ، واعتبرت تصريح بنكيران تراجعا كبيرا وتطاولا على إرادة المغاربة، وطالبت بمحاكمة ناهبي المال العام وإرجاع الأموال المنهوبة.

وقد اعترف بنكيران يوم الأربعاء الماضي بصعوبة مكافحة الفساد في برنامج بلا حدود بقناة الجزيرة، وعبر عن تأييده لخيار فتح صفحة جديدة والبدء من جديد على أساس قاعدة ” عفا الله عما سلف”، في الوقت الذي يربط  فيه الدستور الجديد المسؤولية بالمحاسبة وعدم الإفلات من العقاب.

الثلاثاء 31 يوليو 2012 13:07
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

وقفة احتجاجية أمام عمالة أنفا بالدار البيضاء لصحافيي قناة الحقيقة بالمغرب

تبادل إطلاق النار بين عصابة تتاجر في المخدرات وعناصر من الدرك الملكي بأولاد حسون بضواحي مراكش

Related posts
One Response to “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ترفض مقاربة “عفا الله عما سلف” في محاربة الفساد”
  1. # 05/08/2012 at 15:36

    يقول المثل الشعبي :كاع اولاد عبد الواحد واحد

    لكن لحم الشعب المغربي مر و لن يهضم بالسهولة التي ياملها خدام المخزن.
    القصد من التصريح تعبيد الطريق امام الخدام الجدد لنيل النصيب من الكعك بكل طمأنينة وان الحساب و العقاب الذي نص عليه الدستور الممنوح قد أرجئ الى يوم القيامة.
    الزيادة في ثمن المحروقات,التلويح بإسقاط مجانية التعليم(واي تعليم),طي صفحة اقتصاد الريع(بعد الاطلاع على السطر الآول منها) كلها مؤشرات على ان للشعب المغرب اشواطا إضافية مع القهر و الحكرة,ما لم يحدث ما هم عنه غافلون.
    هم : الفاسدون و المفسدون و المتواطؤون معهم.

Leave a Reply