الوزير بوليف يعقد لقاء تحضيريا لليوم الدراسي حول تعليم السياقة‎

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

auto_ecole_boulif

قضايا مراكش – توصلت قضايا مراكش ببلاغ من ديوان السيد محمد نجيب بوليف،  الوزير المنتدب المكلف بالنقل جاء فيه :
عقد السيد محمد نجيب بوليف،  الوزير المنتدب المكلف بالنقل،  بمقر الوزارة  يوم الاثنين 21 أبريل 2014، لقاء تحضيريا لليوم الدراسي حول تعليم السياقة المرتقب يوم الاثنين المقبل 28 أبريل 2014، وذلك مع كافة ممثلي القطاع.
ويروم هذا اللقاء مناقشة النقاط المركزية المتعلقة بمشروع عقد البرنامج الذي سيكون عبارة عن  تعاقد بين ممثلي قطاع تعليم السياقة والحكومة حول مجموعة من المحاور الرامية لتأهيل وعصرنة القطاع.
وأكد السيد الوزير خلال هذا اللقاء التحضيري على أهمية واستعجالية المصادقة على عقد البرنامج باعتباره خريطة طريق مفصلة تضمن حقوق وواجبات الأطراف. كما أثنى السيد الوزير على مستوى الحوار ودعا إلى ضرورة مأسسته والتنصيص على ذلك في مشروع عقد البرنامج. كما تطرق السيد الوزير إلى أهمية النهوض بالجانب الاجتماعي لشغيلة القطاع. وقد عبر جميع المتدخلين خلال هذا اللقاء عن القضايا التي تهم القطاع، وفيها أساسا التعريفة والمسافة بين المؤسسات ووضعية مدربي تعليم السياقة، والإشكالات المتعلقة بالجودة وبالتكوين وبالمواعيد وبالتكاليف الجبائية، وغيرها من القضايا التقنية الخاصة.
وقد عرف هذا اللقاء حضور كل من:  الجامعة الوطنية لأرباب سيارات تعليم السياقة وقانون السير بالمغرب، الجامعة المهنية الوطنية الحرة لأرباب سيارات التعليم بالمغرب، الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية، شبكة مدارس السياقة المغربية، الجمعية الوطنية لمؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية، النقابة الوطنية لمهنيي مؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية، الفدرالية المغربية لمدربي ومهنيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية، والجامعة الشمالية الشرقية الغربية لمدارس تعليم السياقة.

الثلاثاء 22 أبريل 2014 02:14 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

بلاغ بشأن الاعتداء على المصور الصحفي ابراهيم كرو

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تصدر بلاغا للرأي العام

Related posts
Your comment?
Leave a Reply