الوزير نجيب بوليف يترأس اليوم الوطني للمراقبة التقنية ودورها في السلامة الطرقية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Boulifفي إطار المخطط الاستراتيجي المندمج الاستعجالي للسلامة الطرقية، ترأس السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل،  اليوم الوطني للمراقبة التقنية ودورها في السلامة الطرقية.  وذلك يوم الأربعاء 12 فبراير 2014 بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل بالرباط.

في مستهل كلمته أكد السيد الوزير على أن هذا اليوم يعتبر فرصة حقيقية للنقاش حول أهم محاور تنظيم وتطوير قطاع المراقبة التقنية، وذلك وفق مقاربة تشاركية تدمج جميع الفاعلين، معتمدة على مبدأ التشاور من أجل إعطاء دفعة قوية لهذا القطاع ووضع برنامج عمل واضح على المدى القريب والمتوسط يروم تطوير عمل القطاع.

وأشار السيد الوزير إلى العوامل المسببة لحوادث السير وذكر منها العنصر البشري، وكذا الحالة الميكانيكية الرديئة للمركبات التي تعد من العوامل الحاضرة سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة في 30% من الحوادث. لهذا فالمراقبة التقنية للمركبات عامل مؤثر في الحد من حوادث السير حفاظا على أرواح المواطنين.

وأضاف السيد الوزير إلى أن من بين الأهداف المسطرة لهذا اللقاء هو الخروج بتوصيات تعزز الاستراتيجية المهيكلة للقطاع، سواء تعلق الأمر بالمجالات التدبيرية أو التقنية أو دفتر التحملات، أو بمؤشرات ذات صلة بالرؤية المستقبلية للقطاع، أو دور الشبكات وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى نقط أخرى مهمة.

وفي آخر كلمته، أشاد السيد الوزير بالمجهود المبذول من طرف جميع الفاعلين بالقطاع من أجل الرقي به والمساهمة في تحقيق السلامة الطرقية لجميع المواطنين

وللإشارة فقد حضر هذا اللقاء كل من شبكات الفحص التقني المعتمدة، وكذا ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية بالسلامة الطرقية، وممثلين عن المجتمع المدني والمهنيين وبعض الفاعلين.

الخميس 13 فبراير 2014 20:41 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش تنتفض في مسيرة حاشدة ضد الفساد ونهب المال العام

المركزيات النقابية الثلاث ترفع مذكرة لرئيس الحكومة بنكيران

Related posts
Your comment?
Leave a Reply