الوفا يضبط أساتذة تابعين للتعليم العمومي “متلبسين” بالتدريس بمؤسسة خصوصية بالبيضاء

qadaya 2 تعليقان

الشعب بريس – متابعة – أكدت مصادر عليمة، أن الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير التربية والتعليم، محمد الوفا، إلى الدار البيضاء في الأيام الأخيرة، لم تقتصر فقط على المدرسة الابتدائية القاضي عياض والثانوية التأهيلية محمد الخامس، بنيابة الفداء مرس السلطان، بل شملت أيضا إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية التابعة لنيابة آنفا واكتشف خلالها ما يفوق عشرة أساتذة تابعين للتعليم العمومي يدرسون بهذه المؤسسة. وحسب ذات المصادر، فسرعان ما شاع خبر هؤلاء الأساتذة والكل يترقب الإجراءات التي سيتخذها الوزير الوفا، خصوصا وأن حالة التلبس وقف عليها شخصيا وسجل أسماءهم.

وبالعودة إلى المذكرة الوزارية التي تحمل قرار الوزير بالتوقف المؤقت للمذكرة 109 الصادرة سنة 2008 حول تسليم الترخيص بـ 6 ساعات للعمل المدرسي الخصوصي، فان المادة الرابعة من القرار تؤكد على أن الشروع في العمل به يبدأ من تاريخ التوقيع على هذا القرار كما أن المادة الثانية تنص على أن كل من خالف هذا القرار سيعرض للإجراءات التأديبية الجاري بها العمل.

الجمعة 21 سبتمبر 2012 17:16
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الوفا: 90% من المدراس كافية لاستيعاب التلاميذ

الرخص المرضية :وزارة التربية الوطنية تستخدم برنامجا معلوماتيا دقيقا (تصفح وتحميل)

Related posts
2 تعليقان to “الوفا يضبط أساتذة تابعين للتعليم العمومي “متلبسين” بالتدريس بمؤسسة خصوصية بالبيضاء”
  1. مطرقة القانون فوق سندان الفساد ، تحية للوزير الوفا ، ونكتفي بالمثل ” جنت على نفسها براقيش”

  2. محسن
    # 21/09/2012 at 17:29

    أخي العزيز
    لماذا لم تنطلق الدراسة بعد بالثانوي علما أن أبناءنا يتوافدون على المؤسسات التعليمية ثم يعودون أدراجهم لأن الأساتذة لم يلتحقوا بعد رغم أن بعضهم باشر عمله بالخصوصي بجد و اجتهاد منذ أمد ليس بقريب؟؟؟

Leave a Reply