انتقالات مشبوهة بالمديرية الإقليمية بمراكش أفقدت الحركة الجهوية مصداقيتها

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

fdt_haraka

ف د ش – دائرة الإعلام والتواصل
بعد فضيحة الأستاذ الذي استفاد في نفس الشهر من انتقالين بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش احدهما في الحركة الوطنية (2016)وخارج تراب الإقليم والثاني في الحركة المحلية في خرق سافر للمذكرة المنظمة ، ظهرت فضيحة جديدة تعبر عن قمة الاستهتار الذي وصل إليه ملف تدبير الموارد البشرية بإقليم مراكش .
بدأت الفضيحة حسب مصادر عليمة من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بمراكش باستفادة مدرسة كانت تعمل بمركزية مجموعة مدارس الشعبة بجماعة أولاد ادليم من تكليف بمدرسة رياض المرجان التابعة لجماعة حربيل حسب المعطيات الواردة في لائحة التكليفات برسم الموسم الدراسي 2015 ـ 2016 مؤشر عليها من طرف مصلحة الموارد البشرية . وحسب نفس المصدر فقد نفى المكلف بتسيير المديرية الإقليمية في العديد من الاجتماعات التي عقدها مع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم فدش بمراكش والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الخط الديمقراطي نفى استفادة أي مدرس أو مدرسة من انتقال من اجل مصلحة خارج الجماعة التي يعمل بها .. إلى حدود الآن تبدو الفضيحة مستورة ، لكن رائحتها ستفوح بعد ظهور نتائج الحركة الجهوية أي بعد استفادة هذه المدرسة من انتقال بالتبادل مدعوم بالتحاق بالزوج في الحركة الجهوية بحيث انتقلت من مدرسة التكليف رياض المرجان إلى مدرسة محمد الركراكي بمقاطعة كيليز في حين انتقلت مدرسة أخرى من مدرسة محمد الركراكي إلى مدرسة رياض المرجان بحربيل .
هذه الوضعية السريالية تضع أي متتبع للشأن التعليمي بالإقليم أمام ثلاثة خيارات جميعها تعكس عبثية التسيير والمحسوبية والزبونية التي عششت في مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية بمراكش :
ـ الخيار الأول هو أن هذه المدرسة استفادت من انتقال مشبوه خارج الضوابط القانونية تنعدم فيه ابسط شروط تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم بعد تدخل إحدى النقابات (الأكثر تمثيلية) رغم نفي المكلف بتسيير المديرية الإقليمية مرارا بأنه لن يوقع على أي انتقال خارج الجماعة في عملية إعادة الانتشار التي باشرتها مصلحة الموارد البشرية في بداية الموسم .
ـ الخيار الثاني هو تقديم مصلحة الموارد البشرية التابعة للمدرية الإقليمية معطيات مغلوطة للأكاديمية ..
ـ الخيار الثالث ربط ـ حسب مصادر من جماعتي اولاد ادليم وحربيل ـ انتقال هذه المدرسة من جماعة أولاد ادليم إلى جماعة حربيل في إطار الملفات الصحية خارج المساطر المنظمة لحركية الموظفين بعد تدخل إحدى النقابات (الأكثر تمثيلية).
وفي جميع الحالات ، تعكس هذه الفضيحة الفوضى وسوء التدبير في مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمة بمراكش وهو ما دفع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم فدش بجهة مراكش ـ آسفي في بيانه ليوم 02 غشت 2016 تجديد مطالبته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة بفتح تحقيق حول الانتقالات غير القانونية التي عرفتها المديرية الإقليمية بمراكش .
مراكش 06 غشت 2016
دائرة الإعلام والتواصل

السبت 6 أغسطس 2016 12:26 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديمي محمد : لازل المستفيدون بغير حق من الإنعاش الوطني بولاية مراكش وعمالة قلعة السراغنة والحوز يقتاتون من الريع وسنجر مندوب الإنعاش الوطني إلى المساءلة

بنجرير: اعتقال عون سلطة وزوجة متسول بتهمة الخيانة الزوجية بحد راس العين

Related posts
Your comment?
Leave a Reply