انقذوا ساكنة الاحباس دكالة 2  المسيرة الاولى من ويلات الازبال و النفايات

qadaya 0 respond

ordures

قضايا مراكش- مراسلة خاصة

منذ  أكثر من اسبوعين يعاني سكان العمارات التابعة لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية المعروفة بالاحباس دكالة 2 المسيرة الاولى من الازبال  و النفايات المتراكمة  بشكل مهول (الصورة رفقته).

هذه الحالة وصلت مستوى لا يحتمل ،  الساكنة تعاني من الروائح الكريهة و انتشار الحشرات  خصوصا و أن مدينة مراكش كحال بعض المدن عرفت حرارة مفرطة الايام الماضية.

كيف يعقل بعد ان استبشر السكان خيرا   بعد  تمكين شركة نظافة جديدة من تدبير الازبال  ان نصل الى هذه الحالة المزرية؟

حاولت الودادية التدخل لحل المشكل و اجابها سائق الشاحنة انه نظرا لوجود اشارة منع الشاحنات من الدخول الى الطريق المؤدية الى العمارات فانه يرفض رفضا قاطعا المرور من امام العمارات المذكورة اعلاه  . طبعا هذا مبرر واه و لا صحة له خصوصا و ان شركات النظافة و تدبير النفايات السابقة  ولجت نفس المسلك من قبل،بل الشركة نفسها قامت بالمثل في بداية عملها.

الى متى ستبقى الحالة على ما هي عليه خصوصا و اننا على ابواب صيف حار؟ ما هي مسؤولية الشركة المعنية ؟

نطالب من السيد الوالي المحترم و السيدة العمدة المحترمة التدخل بسرعة  قصد ايجاد حل لهذه الظاهرة التي تضفي على شوارعنا منظرا بشعا و تشكك في قدرة مدينتنا على تدبير آزبالها

نطالب كذلك من السلطات المحلية التعامل بجد مع هذه الشركات التي تستهتر بمصالح السكان و جمالية مدينتنا الحبيبة و سمعتنا على الصعيد الداخلي و الخارجي.

ويبقى السؤال” إلى متى نظل نعاني من ويلات الازبال و الروائح الكريهة و نحن في الالفية الثالثة؟ هل لنا الحق يوما ان نحلم بشوارع جوانبها مزهر و حدائقها غناء؟ هل هذا الحلم بعيد المنال ؟ ام اننا بفضل السيد الوالي الذي صالحنا مع الرصيف و بفضله اكتشفنا شساعة شوارعنا بعد استرجاع الملك العمومي سنصل الى ذلك المستوى الراقي؟

السبت 16 مايو 2015 00:05
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اتصالات المغرب تمنع النقابات من استعمال تقنيات التواصل في التهيئ لانتخابات مندوبي الأجراء

صورة من اﻷرشيف

حريق مهول بفندق الحارتي بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply