اوزين وفكري ومرون.. قياديون حركيون يفشلون في امتحان 4 شتنبر بمسقط رأسهم

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

 votes

لحسن البهجي

فشل قياديون حركيون اثاروا الكثير من الجدل مؤخرا، في الظفر بمقاعد بالمجالس المنتخبة خلال استحقاقات 4 شتنبر.

محمد اوزين المنسق العام لحزب الحركة الشعبية، وهو الوزير المقال بقرار ملكي، فشل في الظفر بعضويته في جماعة واد افران، بعد انهزامه المدوي في دائرة صغيرة امام رجل تعليم ينتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

ورغم هزيمته النكراء في مسقط رأسه، يضغط محمد اوزين بايعاز من حماته حليمة العسالي، عضو المكتب السياسي، على الامين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، للضغط بدوره على عبد الاله بنكيران قائد التحالف الحكومي لتنصيبه رئيسا لجهة فاس مكناس، في ظل استياء عارم يسود قواعد حزب العدالة والتنمية.

وبدوره فشل هشام فكري المنسق العام لشبيبة الحركة الشعبية في الفوز بعضويته في مسقط رأسه بني انصار، بعد سقوطه في دائرة صغيرة، وهو الذي اثار جدلا كبيرا وواسعا ابان مؤتمر الشبيبة الحركية الاخير، والذي مازال التنازع حول شرعيتها قائما بين هشام فكري والبرلماني ورئيسها السابق عزيز الدرمومي.

كما لم ينجح وزير التعمير واعداد التراب الوطني، ادريس مرون في ضمان مروره نحو مجلس جهة فاس مكناس من مسقط رأسه تاونات، حيث لم يحرز على عدد الأصوات التي تؤهله لشغول عضوية الجهة بسبب فشله في تدبير الحملة الانتخابية والظفر بمقاعد انتخابية مشرفة.

الأثنين 7 سبتمبر 2015 10:49 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

Benkirane obligé de se séparer de Tarik Kabbage à Agadir

الجامعة الوطنية للتعليم FNE تطالب وزير التعليم العالي بحلٍّ لنقل الموظفين بالرباط

Related posts
Your comment?
Leave a Reply