ايداع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ( السجن )

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

oulmert

كتب – محمد عبد السيد

أودع القضاء الاسرائيلي رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود أولمرت السجن بعد صدور أحكاما عليه واجبة التنفيذه بسبب اتهامات في قضايا فساد واستغلال نفوذ.
ويكون رئيس الوزاراء الاسبق ايهود اولمرت (2006-2009) اول رئيس حكومة اسرائيلي يدخل السجن لقضاء مدة محكوميته 19 شهرا بعد إدانته بتهم فساد وعرقلة سيرورة القضاء. ولا شك ان هذا الحكم يعكس نزاهة القضاء الإسرائيلي واستقلاليته بمنأى عن الإعتبارات السياسية والجاه والنسب.
ونسبت لأولمرت رشاوى تقاضاها في اطار مشروع عقاري ضخم “هوليلاند” في غربي اورشليم القدس عندما كان رئيسا لبلدية المدينة بين 1993 و2003. الى ذلك حكم على اولمرت في ايار/مايو 2015 بالسجن ثمانية اشهر مع النفاذ لتلقيه واخفائه عشرات الاف الدولارات من رجل الاعمال الاميركي موريس تالانسكي فيما كان وزيرا للتجارة والصناعة (اعتبارا من 2003).
الشفافية حتى فيما يتعلق بشخصيات سياسية
ونشرت الصحف الإسرائيلية قائمة باسماء الحاجيات التي يمكن لرئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت ان يأخذها معه الى السجن حيث يسجن في الجناح رقم 10 من سجن معسياهو في الرملة وهو جناح خاص، فيه 6 زنزانات، في كل منها 3 اسرة ودش ومرحاض اضافة الى خزانة وطاولة وكراس وجهاز تلفزيون.
كما وضعت اجهزة هاتف في الممرات فيما يضم الجناح ايضا قاعة للجلوس وفناء للنزهة وقاعات صف وكنيس ومكتبة وغرفة للطعام
وجاء في بيان مصلحة السجون “عندما يدخل (اولمرت) السجن، فان مسؤولية حمايته ستنتقل من جهاز الأمن العام (الشين بيت) الى ادارة السجن باعتباره شخصية هامة قد يتعرض لتهديدات مختلفة ويكون عرضة للخطر.”

المركز  الإعلامي الإقليمي ل”قضايا مراكش”

الأثنين 15 فبراير 2016 20:16 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

البرلمان الأميركي الدولي: معركة ليبيا بتفاصيلها الأمنية قريباً والتحالف يراوغ في الشمال السوري

إقامة سجن كبير لجميع الإسرائيليين

Related posts
Your comment?
Leave a Reply