باراك أوباما يفوز بفترة ولاية ثانية رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

qadaya 0 respond

 

قضايا – وكالات – تمكن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما من كسب السباق ضد منافسه ميت رومني والفوز بولاية ثانية، وفق النتائج غير الرسمية التي أعلنتها وسائل الإعلام الأمريكية، والتي تشير إلى أنه فاز بفارق كبير على خصمه.

أظهرت النتائج التي أعلنتها وسائل الإعلام الأمريكية أن المرشح الديمقراطي باراك أوباما فاز بفترة ولاية ثانية رئيسا للولايات المتحدة. وذكرت محطة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء (7 نوفمبر/ تشرين الثاني) أن الرئيس المنتهية ولايته حصل على 290 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 203 أصوات للمرشح الجمهوري في ميت رومني، بعد فرز 48 من أصل 50 ولاية، بينما تتواصل عملية فرز الأصوات في عدد من الولايات. يذكر أن الحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي من أصل 538 يضمن لأي مرشح الفوز في الانتخابات الرئاسية.

ويعد أوباما ثاني رئيس ديمقراطي يفوز بولاية رئاسية ثانية منذ الحرب العالمية الثانية بعد الرئيس الأسبق بيل كلينتون. وأعلن اوباما في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر فوزه، متوجها لناخبيه بالقول “هذا حصل بفضلكم. شكرا”.

وعقب أوباما على تغريدته الأولى بثانية قال فيها “نحن جميعا معا، هكذا خضنا الحملة وهذا ما نحن عليه. شكرا. ب.أ” الحرفين الأوليين من اسمه لتأكيد صدورها عنه شخصيا. وفي تغريدة ثالثة كتب الرئيس “أربع سنوات جديدة” وأرفقها بصورة له مع زوجته ميشال وذلك في الوقت الذي كانت فيه شبكات التلفزة تعلن فوزه بولاية ثانية.

الأربعاء 7 نوفمبر 2012 19:09
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الشرطة المغربية تبعد معارضا عن ساحة المسيرة السلمية ببروكسيل + فيديو

مهاجر مغربي بإيطاليا يذبح ابنه وابنته انتقاما من الأزمة ومن زوجته

Related posts
Your comment?
Leave a Reply