بالفيديو.. منفذ العملية الإرهابية في القطيف سعودي ينتمي لـ “داعش”

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

(د ب أ)-

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن منفذ العملية الإرهابية في منطقة القطيف التي قتل خلالها 21 شخصا إضافة الى 101 مصاب عن طريق حزام ناسف، هو من المطلوبين للجهات الأمنية وينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وقال التركي في بيان له مساء السبت انه “تم التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف ويدعى صالح بن عبدالرحمن صالح القشعمي سعودي الجنسية”، مشيرا إلى أن القشعمي “من المطلوبين للجهات الأمنية وينتمي لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج”.

وقال: “انه تم كشف الخلية في أواخر شهر رجب الماضي (أيار/مايو من العام الماضي) وقبض على 26 من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية”.

وقال التركي إن “المعمل الجنائي أثبت من خلال فحص العينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع ( آر دي اكس)”.

واتهمت وزارة الداخلية السعودية جهات أجنبية ، لم تسمها ، بتنفيذ العملية الإرهابية التي وقعت في مسجد القديح.

وقال اللواء التركي “إن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المصلين ودور العبادة والمواطنين الشرفاء نفذت بأدوات تدار بأيدي خارجية هدفها شق وحدة المجتمع وجره لفتنة طائفية”.

هذا وكان تنظيم داعش عبر حسابه على “تويتر”،كشف  عن صورة منفذ عملية تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف. وظهر المنفذ ملثماً بشماغ باللونين الأسود والأبيض، وبجانبه سلاح من نوع كلاشكنوف ويدعى أبو عامر النجدي، وذلك إلى جانب صور سابقة له مع صورته بعد التفجير.

الأحد 24 مايو 2015 13:27 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

العميد المتقاعد برهان كريم يعتذر لقرائه..غيابه يرتبط بإصلاح حاسوبه بسويسرا

اردوغان العثمانى و مندريس المصرى

Related posts
Your comment?
Leave a Reply