بركان:فضيحة تسليم 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات لجمعية الامل لبائعي السمك

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

dahmani_

محمد دحماني/بركان

في يوم الثلاثاء 8 دجنبر 2015 ، بالمجلس البلدي ببركان، تمت المصادقة على تسليم 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات لجمعية الامل لبائعي السمك بالتقسيط، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ترى كيف تم توزيع هذه الدراجات على باعة السمك المتجولون؟

سلم المجلس البلدي 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات لجمعية الامل لبائعي السمك بالتقسيط، لكن الجمعية التي تولت أمر التقسيم لم تعتمد معيار محدد لتقسيم هذه الدرجات، فإذا كان الغرض تنظيم الباعة المتجولين و حماية صحة المستهلك و نظافة المدينة، فإن المستفيدين من هذه الدرجات ليسوا من باعة السمك، فباعة السمك الحقيقيون يعرفهم الجميع دون الحاجة الى شهادة من الجمعية لتقديمهم. فالجمعية بنفسها حديثة التأسيس بالمقارنة مع “الحواتة” الذي يعملون بجد من أجل ” طرف خبز” في الاخير تمارس سياسة الزبونية و الحسوبية و “أباك صاحبي” على حساب فئة لا حول و لا قوة الله.

محمد دحماني من أقدم “الحواتة” بمدينة بركان قدم لنا كل الوثائق التي تشهد الجمعية بنفسها أنه من القدامى في ممارسة المهنة، في حين هذه الجمعية عينها تقصيه من الاستفادة بالدراجة. ترى لماذا؟ فإذا كان معيار تقسيم الدرجات هو مزاولة حرفة “بائع السمك فهو كذلك ، أو كانت الاقدمية فهو من أقدم المتجولون، أما اذا كان الامر يتعلق بدفع ثمن الدراجة فكانا لزاما على المجلس البلدي أن يشير الى ذلك في جلسته.

من هذا المنبر نطالب المجلس البلدي بإعادة النظر في موضوع تقسيم 17 دراجة نارية ثلاثية العجلات، كما نشير إلى أن مجموعة من الباعة المتجولون قدموا شكاية للسيد الباشة، لذا على من وليناه تسيير أمورنا أن ينصفنا و أن يعيد لكل ذي حق حقه و إلا فإننا سنادفع على حقنا بكل الوسائل المشروعة و التي يصونها الدستور.

الأربعاء 16 ديسمبر 2015 23:06 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) يعلن عن نجاح المحطات النضالية ويطالب الوزارة بإخراج نظام أساسي منصف وعادل

الزليج المغربي تيمة الدورة الثالثة من موروكو فاشن أواردز

Related posts
Your comment?
Leave a Reply