بطولة انكلترا: تشلسي يلحق الخسارة الاولى بارسنال هذا الموسم وفوز اول لليفربول

qadaya 0 respond

ا ف ب – لندن (ا ف ب) – الحق تشلسي الخسارة الاولى هذا الموسم بارسنال عندما تغلب عليه في عقر داره 2-1 في مباراة القمة التي جمعت بينهما على ملعب استاد الامارات في شمال لندن امام 60101 متفرج السبت في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
واجتاز تشلسي اول اختبار حقيقي له خصوصا انه كان يواجه اول فريق من الكبار منذ مطلع الموسم الحالي ووجه رسالة الى جميع منافسيه مفادها انه مصمم على استرداد اللقب من قطبي مدينة مانشستر بعد ان فاز به مانشستر يونايتد في الموسم قبل الماضي، وجاره سيتي الموسم الماضي.
وعموما لم ترق المباراة الى مستوى الفريقين خصوصا في الشوط الاول حيث سيطر الحذر على تحركات اللاعبين ولم يهددوا المرميين الا في ما ندر.
ومن الفرصة الاولى التي ستحت لتشلسي افتتح الاسباني فرناندو توريس التسجيل مستغلا ركلة حرة نفذها مواطنه خوان ماتا فتابعها طائرة من مسافة قريبة على الرغم من الرقاية اللصيقة له من قبل المدافع الفرنسي لوران كوسييلني (20).
وحاول ارسنال الرد لكن محاولاته كانت خجولة نوعا ما الى ان نجح مهاجمه العاجي جيرفينيو في ادراك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول عندما استدار على نفسه داخل المنطقة واطلق كرة قوية في سقف الشبكة.
وبدأ ارسنال الشوط بقوة وكاد الالماني لوكاس بودولسكي يمنحه التقدم لكن تسديدته مرت الى جانب القائم، ثم احتسبت ركلة حرة لتشلسي انبرى لها الاختصاصي ماتا وحاول كوسييلني تشتيتها لكنها لمست ساقه وتابعت طريقها نحو شباك الحارس الايطالي فيتو مانوني (53).
وتراجع تشلسي الى خطوطه الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة على مرمى ارسنال من دون ان ينجح في اضافة هدف الاطمئنان.
في المقابل، بدا لاعبو ارسنال متعبين بعض الشيء ولم يتمكن خط الوسط تحديدا من السيطرة على مجريات اللعب علما بان المدرب الفرنسي ارسين فينغر حاول ضخ دماء جديدة في الفريق من خلال اشراك ثيو والكوت والمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو من دون ان تتغير النتيجة.
وسنحت فرصة لجيرو في الدقيقة الاخيرة عندما راوغ الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك لكنه سدد في الشباك الخارجية من زاوية ضيقة.
وصار ايفرتون ثانيا موقتا برصيد 13 نقطة بانتظار لقاء مانشستر يونايتد وصيف البطل (12) مع ضيفه توتنهام (8)، اثر فوزه على ملعب غوديسون بارك امام نحو 38 الف متفرج معظمهم من انصاره على ساوثمبتون العائد الى الدوري الممتاز بثلاثة اهداف لليون اوسمان (25) والكروالتي نيكيسا يفاليتش (32 و38) مقابل هدف للاوروغوياني غاستون راميريز (6).
وعلى ملعب كرايفن كوتايج، حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه فولهام 2-1 رافعا رصيده الى 12 نقطة وهو نفس رصيد جاره وغريمه.
وافتتح فولهام التسجيل مبكرا من ركلة جزاء نفذها بنجاح (10) الكرواتي ملادن بتريتش الذي اخذ مكان التشيكي ديميتار برباتوف المنتقل من مانشستر يونايتد والغائب بداعي الاصابة.
ورد مانشستر سيتي عبر الارجنتيني سيرخيو اغويرو قبيل نهاية الشوط الاول مدركا التعادل (43)، ثم منحه البوسني ادين دزيكو القادم من فولفسبورغ الالماني، هدف التقدم والفوز قبيل نهاية الشوط الثاني والمباراة (87).
وعلى ملعب كارو روزد، حقق ليفربول فوزه الاول هذا الموسم بتغلبه على مضيفه نوريتش سيتي 5-2 في امسية كان نجمها الاول الاوروغوياني لويز سواريز صاحب ثلاثة اهداف.
وتقدم ليفربول برباعية نظيفة لسواريز (2 و38 و57) والتركي نوري شاهين (47)، وقلص ستيف موريسون الفارق (61)، لكن قائد ليفربول والمنتخب ستيفن جيراد اعاده الى سابق عهده بالهدف الخامس (68)، ثم نجح غرانت هولت في خطف هدف جديد لاصحاب الارض (87).
وفاز ستوك سيتي على ضيفه سوانسي سيتي بهدفين نظيفين للدولي السابق العملاق بيتر كراوتش (12 و36)، وسندرلاند على ويغالن بهدف للاسكتلندي ستيفن فليتشر (51).
وفرط ريدينغ بفوز كان في متناوله على ضيفه نيوكاسل بعدما تقدم بهدفين نظيفين للمالي جيمي كيبي (57) ونويل هانت (57) قبل ان يدرك الضيف التعادل بفضل السنغالي ديمبا با (58 و83).
ويلعب الاحد استون فيلا مع وست بروميتش البيون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء كوينز بارك رينجرز مع وست هام.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 16 نقطة من 6 مباريات
2- ايفرتون 13 من 6
3- مانشستر يونايتد 12 من 5
4- مانشستر سيتي 12 من 6
5- وست بروميتش 10 من 6

السبت 29 سبتمبر 2012 18:13
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اشبيلية يسقط الريال وبرشلونة يتصدر جدول الموسم

كلاسيكو ” ميسي –رونالدو” ينتهي بالتعادل + فيديو

Related posts
Your comment?
Leave a Reply